المزيد من الأخبار






توقيف مواطن كولومبي لتورطه في تهريب المخدرات عبر الطائرات


توقيف مواطن كولومبي لتورطه في تهريب المخدرات عبر الطائرات
ناظورسيتي: متابعة

اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، زوال اليوم السبت 1 أكتوبر، مواطن كولومبي يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية.

وجاء توقيف المشتبه فيه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البلاع أنه تم توقيف هذا المواطن الكولومبي مختبئا بأحد المنازل بالمدينة العتيقة بمدينة طنجة. جاء ذلك بعدما بينت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية المنجزة شبهة تورطه في قيادة طائرة صغيرة تم العثور عليها يوم 20 شتنبر المنصرم.


وكانت الطائرة الصغيرة والتي يشتبه في استخدامها في أنشطة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، قد نزلت اضطراريا في قرية بوكدور بجماعة حجر النحل بعمالة طنجة أصيلة.

وتبين أن هذه الطائرة تستعمل لنقل المخدرات من شمال المغرب إلى الجنوب الإسباني، وأنه من المحتمل أن يكون سقوطها راجع إلى عطب تقني في محركها. وهو ما استدعى فتح بحث في الموضوع.

وارتباطا بالمواطن الكولومبي الموقوف، فقد تم الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح