المزيد من الأخبار






توقيف شخص بسبب جوازات سفر وعقود عمل وأختام شركة وهمية


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت مصالح منطقة أمن المدينة العتيقة مراكش من توقيف شخص وحجز 17 جواز للسفر، و26 عقدا للعمل ومجموعة من الأختام لشركة وهمية.

ووفق مصادر أمنية فإن الشخص الموقوف ينحدر من خارج مدينة مراكش، ويشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون مؤونة.

وأضافت المصادر ذاتها، بأن الشخص يشتبه في تورطه في قضايا جنحية تتعلق بالنصب على أصحاب جوازات السفر المحجوزة لديه.


كما أوضحت نفس المصادر، أن الشخص المعني وضع رهن تدابير الحراسة النظرية، قصد متابعة البحث معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالته على المحكمة.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة قد ففتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، 23 دجنبرالمنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في قضية النصب والاحتيال التي كان ضحيتها العشرات من المواطنين.

وحسب مصادر محلية، فإن المعنيين متورطين في جريمة متمثلة “في تقديم وعود زائفة بغرض توفير عقود عمل وهمية بالخارج واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا”.

وتأتي هذه العملية بعدما توصلت بإشعار، حول تعرض مجموعة من المواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخص داخل مكتب لوكالة عقارية، والذي تسلم منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج، أو توفير تأشيرات تسمح لهم بالسفر نحو أوروبا.

وقد استمعت مصالح الأمن لستة عشر ضحية لهذه الأفعال الإجرامية، وحجزت 120 جواز سفر في اسم الغير كانت مودعة بنفس الوكالة العقارية.

كما قامت بتوقيف مالك هذه الوكالة ومستخدمة بها، يشتبه في ارتباطهما بهذه الأنشطة الإجرامية، وثم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح