المزيد من الأخبار






توقيف حركة القطارات بالناظور وبسائر المدن وتأمين الحد الأدنى من قطارات القرب


توقيف حركة القطارات بالناظور وبسائر المدن وتأمين الحد الأدنى من قطارات القرب
ناظورسيتي - متابعة


بعد قرار وزارة الداخلية توقيف حركة الحافلات التي تقل المسافرين بين المدن، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية اليوم السبت عن توقيف جميع قطارات الخطوط من وإلى جميع الاتجاهات، وتأمين الحد الأدنى من قطارات القرب.

وحسب الموقع الرسمي للمكتب، فستتوقف حركة القطارات ابتداء من يوم الإثنين 23 مارس الجاري على الساعة 11 ليلا و59 دقيقة.

وحسب المكتب فإن هذا القرار يأتي امتثالا لتعليمات السلطات التي تنص على فرض حالة الطوارئ الصحية ومنع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية، ابتداء من يوم الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) تحت السيطرة.

وأضاف المكتب أنه وبالنسبة للمتنقلين من أجل العمل والمتوفرين على الرخص المسلمة لهذا الغرض من طرف السلطات المختصة، كما هو منصوص عليه من طرف وزارة الداخلية، فسيتم تأمين الحد الأدنى من قطارات القرب الرابطة بين الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة والدار البيضاء-مطار محمد الخامس والدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة.

وإلى غاية تاريخ توقيف القطارات، أعلن المكتب أنه سيواصل ملاءمة برنامج سير القطارات تماشيا مع حركة تنقلات المواطنين، مع الإشارة إلى أن الحجز المسبق للتذاكر سيواكب تطور الوضعية حسب برنامج النقل المسطر.

ودعا المكتب الزبناء إلى الاطلاع والاستعلام باستمرار على هذه البرمجة “الظرفية” للقطارات، عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية، مشددا على ضرورة احترام كل التدابير المتخذة في مواجهة فيروس “كورونا”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح