المزيد من الأخبار






توقيف ثمانية أشخاص ينشطون في عمليات تزوير رخص رسمية وديبلومات بمقابل مادي


ناظور سيتي: متابعة

تمكنت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء من تفكيك خلية إجرامية تقوم بتزوير رخص رسمية وديبلومات تشمل أختاما وطوابع وطنية مزيفة.

وأفادت مصادر مطلعة أن العصابة كانت تقوم بعمليات التزوير لفائدة أشخاص مقابل مبالغ مالية، كما أنه تم إيقاف العصابة للاشتباه في انتحال صفة ينظمها القانون.

وقامت السلطات المختصة بالاستماع إلى حوالي 40 شخصا، سواء بصفتهم فاعلين رئيسيين أو مستفيدين من الشواهد والديبلومات المزورة.


وأعطت النيابة العامة تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل إجراء تحقيق مع المشتبه فيهم.

وتمت متابعة ثمانية أشخاص، سبعة منهم توبعوا في حالة اعتقال لتورطهم في تزوير شواهد وديبلومات رسمية حيث تم تحديد جلسة لمحاكمتهم الثلاثاء القادم.

وكشفت المصادر السابقة، على أن هذه العصابة كانت تزور رخص رسمية على اعتبار أنها صادرة من طرف الأمانة العامة، لصالح أشخاص يريدون فتح محلات لبيع النظارات، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة، كما أنها كانت تقوم بتزوير وثائق الأداء لدى الأمانة العامة للحكومة أيضا.

وحسب ما تم تداوله من طرف مجموعة من المصادر، فإن التحقيقات شملت أيضا إحدى المدارس لتكوين التقنيين المبصاريين، غير المعتمدة من طرف الوزارة الوصية، في مدينة الدار البيضاء، حيث يشتبه في كونها متورطة في تزوير شواهد ورخص، والتي راح ضحيتها العديد من الخريجين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح