المزيد من الأخبار






توقيف تركيين حاولا الدخول إلى مليلية بوثائق إسبانية مزورة


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن المكلفة بمراقبة المعبر الحدودي بني انصار، ليلة أمس الخميس، من توقيف مواطنين يحملان الجنسية التركية، حاولا الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة بوثائق إسبانية مزورة.

وأكد مصدر لـ"ناظورسيتي"، أن الموقوفان حاولا إيهام الشرطة بتوفرهما على بطائق إسبانية للهوية والإقامة، إلا أن فطنة رجال الأمن حالت دون تنفيذ خططهما، ليتم توقيفهما ووضعهما تحت الحراسة النظرية في إطار البحث.

من جهة ثانية، علمت "ناظورسيتي"، أن المديرية العامة للأمن الوطني، عززت المنطقة الحدودية بعناصر حفظ النظام، وذلك في إطار الخطة الاستباقية لمنع أي محاولة تسلل إلى مدينة مليلية ليلة رأس السنة الميلادية.


وشددت المصاح الأمنية من إجراءات التفتيش والمراقبة بمعبر بني انصار وباقي المناطق الحدودية غير المفتوحة والسياج الفاصل، وذلك في إطار حماية الحدود من جحافل المهاجرين السريين سواء المغاربة أو الحاملين لجنسيات أخرى آسيوية وإفريقية.

ويتم مع حلول كل سنة ميلادية جديدة، إحباط العديد من حاولات الاقتحام الجماعي لسياج مليلية أو المعابر الحدودية، الأمر الذي جعل مصالح الأمن ترفع من شدة تأهبها هذا العام لمنع هكذا عمليات تفعيلا للاتفاق الثنائي المتعلق بتدبير ملف الهجرة بين المغرب وإسبانيا.

ويعد جيبا مليلية وسبتة، الحدود البرية الوحيدة إفريقيا وإسبانيا ويستقطبان عادة المرشحين للهجرة من بلدان من أفريقيا جنوب الصحراء أو من المغرب وبلدان آسيوية أخرى.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح