المزيد من الأخبار






توقيف إسباني في بني أنصار حاول تهريب نصف طن من الحشيش


ناظور سيتي – متابعة

تمكنت عناصر الشرطة والجمارك المشتغلة في ميناء بني أنصار بإقليم الناظور، أخيرا، من توقيف مواطن اسباني يبلغ من العمر حوالي 48 عاما، متلبسا بمحاولة تهريب حوالي 560 كيلوغراما من مخدر الشيرا، على متن شاحنة تحمل لوحات ترقيم أجنبية.

وجاء إحباط محاولة التهريب، بعد أن تم إخضاع الشاحنة لعملية تفتيش ليتبين أنها تحوي كمية مهمة من المخدرات معدة للتهريب.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت ضبط المخدرات والتي كانت مخبأة بعناية فائقة داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن مقطورة الشاحنة، فضلا عن توقيف المواطن الاسباني.


وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه.

وكما باشرت عناصر الشرطة القضائية، أبحاثها مع المواطن الاسباني، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وتحديد امتداداتها المحتملة وطنيا ودوليا.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الشرطة والجمارك بميناء بني أنصار، والرامية أساسا إلى حماية الاقتصاد الوطني والتصدي لظاهرة تهريب المخدرات.

وكانت عناصر الجمارك المشتغلة في ميناء بني أنصار، قد تمكنت مؤخرا من إحباط محاولة للتهريب، وحجز كمية كبيرة من الإكسسوارات والمستلزمات والشواحن الخاصة بالهواتف النقالة، كانت بداخل حاوية حاول صاحبها تمويه العناصر الجمركية وتهريبها نحو المغرب.

وأسفرت العملية، عن حجز أزيد من 230 ألف إكسسوار وجهاز إلكتروني خاصة بالهواتف النقالة، بالإضافة إلى معدات للشحن ومفاتيح التخزين وبطاريات ذكية، والتي تبلغ قيمتها المالية أزيد من 250 مليون سنتيم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح