المزيد من الأخبار






توقيف أزيد من 60 مهاجر إفريقي حاولوا التسلل نحو مليلية


توقيف أزيد من 60 مهاجر إفريقي حاولوا التسلل نحو مليلية
ناظورسيتي - وكالات

أوقفت السلطات الأمنية المغربية، يوم أمس الثلاثاء، أكثر من 60 مهاجرا إفريقيا غير شرعي، ممن شاركوا في محاولة الاقتحام الجماعي، على مدينة مليلية، شمال شرقي المغرب، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية، بحسب مصدر أمني مغربي.

وقال المصدر لوكالة ألأناضول إن "نحو 100 مهاجر أفريقي غيرشرعي، منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، حاولوا اليوم، الهجوم بشكل جماعي على السياج الحديدي الشائك الفاصل بين محافظة الناظور (شمال شرقي المغرب) ومدينة مليلية".

وأوضح المصدر الأمني: أن "تدخل السلطات المغربية أحبط محاولة الاقتحام الجماعي للمهاجرين الأفارقة في التسلل إلى مدينة مليلية"، مشيرا إلى أنه "لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة".

ووفقا لما أوردته وكالة "ايفي" الإسبانية الرسمية، اليوم الثلاثاء، فقد تمكن ثلاثة مهاجرين أفارقة من التسلل إلى داخل مدينة مليلية، وأنهم تمكنوا من الالتحاق بالمركز المؤقت لإيواء الأجانب بالمدينة.

وكانت السلطات المغربية والإسبانية، قد أحبطتا، الأربعاء الماضي، محاولتي اقتحام جماعي، نفذهما نحو 250 مهاجرا أفريقيا غير شرعي، على مدينة مليلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح