المزيد من الأخبار






توظيف أطباء أجانب لتعزيز الخدمات الصحية في قرى الدريوش


توظيف أطباء أجانب لتعزيز الخدمات الصحية في قرى الدريوش
ناظورسيتي: متابعة

أعلن المجلس الإقليمي لمدينة الدريوش عن خطوة مهمة في تحسين الخدمات الصحية في المنطقة، حيث تم توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة للتعاقد مع مجموعة من الأطباء المغاربة والأجانب.

وقد أشرف على هذا الاجتماع مصطفى بنشعيب، رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس وممثلين عن وزارة الصحة بالإقليم.

وأكد المجلس في بيان له أن هذه الخطوة تهدف إلى سد النقص في الخدمات الصحية بالمناطق القروية، حيث تم تعيين 15 طبيبا، من بينهم طبيبة من تونس وطبيبان من غينيا بيساو، إلى جانب أطباء مغاربة.


ووصف المجلس هذه البادرة بأنها سابقة في المنطقة، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة لتعيين أطباء في الطب العام لتوفير الخدمات الصحية في المراكز الصحية بالإقليم، وذلك لتخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي.

وقال رئيس المجلس إنه تم تعيين الأطباء بالتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، بهدف تقديم الخدمات الصحية للسكان، خاصة النساء في القرى.

وأكد المتحدث أن الأطباء سيكونون متواجدين بالمراكز الصحية طوال أيام الأسبوع لتقديم الخدمات للمواطنين عن قرب، مما سيساعد في حل العديد من المشكلات التي يواجهها السكان، خاصة فيما يتعلق بصعوبة الوصول إلى المستشفى.

وأخيرا، أشار المتحدث إلى أن هذه البادرة هي الأولى من نوعها، وأن المجلس سيعمل على مبادرات أخرى لتحسين الخدمات في المنطقة، مؤكدا أن الأطباء الجدد يتمتعون بتكوين عالي وخبرة واسعة في مجال الطب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح