المزيد من الأخبار






توضيح مكتب الكهرباء حول قطع التيار عن جماعتي بن طيب ودار الكبداني الذي أثار استنكار الساكنة


أرشيف
أرشيف
ناظورسيتي: جابر الزكاني

انقطعت الكهرباء منذ عصر يومه السبت رابع عشر يناير الجاري، وذلك عن ساكنة بن طيب وجماعة الكبداني (آيت سعيد)، ولطول مدة الانقطاع وعيش الساكنة في ظلام دامس إلى غاية التاسعة والنصف مساءـ استاء عدد كبير من المواطنين من عدم إشعارهم بقطع الكهرباء، معبرين عن سخطهم في الموقع الأزرق.

وفي ذات السياق، عاين مراسل "ناظورسيتي" بالكبداني تماسا كهربائيا على مستوى أحد أعمدة الكهرباء بمنطقة مقدادة، الشيء الذي اشتبه في تسببه في انقطاع التيار الكهربائي طيلة المدة المذكورة.

وإثر اتصالات هاتفية تلقاها الموقع من الساكنة، ربط الموقع اتصاله بالقطاع الوصي على الكهرباء، من باب الواجب المهني من أجل الإستيضاح من الجهة المعنية، ليوضح مسؤول بالقطاع أن "سبب الإنقطاع هو حدوث عطب على مستوى بن الطيب، وقد جرى إرجاع التيار أخيرا".


وتناقل عدد من السكان على الموقع الأزرق معاناتهم في صور مع الظلام الدامس الذي عم الجماعة المذكورة إلى وقت عاد فيه التيار بعد انقطاعات متكررة.

وفي سياق آخر، من المفترض أن القطاع المعني في إطار عمليات الصيانة الروتينية يبرمج عمليات القطع الشهرية بعدد من النقط بإقليمي الناظور والدريوش، بتنسيق مع سلطات عمالتي الإقليمي وفق ما أكده مسؤول للموقع.

وحدث قبل أيام أن انقطع التيار الكهربائي عن مناطق من الدريوش المدينة، ما خلف استياء وغضبا كبيرين بين الساكنة، الذي تفاجؤوا أنهم معزولين عن العالم نهارا، وتعطلت أجهزتهم الكهربائية، فيما أكد مسؤول بالقطاع المذكور، أن القطع كان مبرمجا ويتم قبل ذلك إشعار السلطات المحلية به، وتنبيه الساكنة مباشرة داخل الأحياء السكنية المعنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح