المزيد من الأخبار






توصيات جديدة لوزارة الصحة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة تمديد الحجر الصحي


ناظورسيتي: متابعة

أوصت وزارة الصحة،أمس الأربعاء، بالالتزام الصارم بالتدابير الوقائية خلال فترة تمديد الحجر الصحي.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ، أنه ” في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وبعد إقرار تمديد فترة الحجر الصحي خلال (حالة الطوارئ الصحية) إلى غاية 20 ماي 2020، وفي ظل تسجيل بؤر جديدة للإصابة بهذا الفيروس داخل وحدات صناعية وتجارية وكذا ببعض الأوساط العائلية، توصي جميع المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد الصارم والانخراط الفعلي في تنزيل كل التدابير الوقائية المتخذة”.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام التدابير الصادرة عن السلطات العمومية من قبيل تقييد التنقل ومغادرة البيوت إلا عند الضرورة القصوى، واحترام مسافة الأمان (مترا واحدا على الأقل) خلال التبضع، فضلا عن الالتزام بارتداء الكمامات الواقية واستعمال المناديل الورقية عند العطس أو السعال والتخلص منها بطريقة صحيحة، عن طريق رميها في سلة النفايات تحتوي على كيس بلاستيكي.

كما أكدت أنه يجب تجنب ملامسة الوجه والعيون والأنف دون غسل اليدين مع الحرص على اتباع قواعد النظافة المعتادة كتطهير اليدين باستمرار بالماء والصابون أو بالمطهر الكحولي لمدة 40 ثانية.

كما توصي الوزارة، حسب نفس البلاغ، بضرورة تطهير المشتريات وكذا الأرضيات ومقابض الأبواب والمقابض الكهربائية بالمنازل مع تهويتها بشكل مستمر، وذلك باستعمال المنظفات ومواد التطهير كمحلول ماء جافيل 12 درجة من الكلور، الذي يجب أن يخفف بما يعادل 1 على 6 (أي كأس من ماء جافيل في كل 5 كؤوس من الماء الجاري) مع تجنب خلطه مع مواد تطهيرية أخرى.

وللمزيد من المعلومات، وضعت الوزارة مجموعة من الدعامات التحسيسية السمعية البصرية والورقية على البوابة الرسمية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب “http://www.covidmaroc.ma/”، وكذا موقع صحتي “www.sehati.gov.ma” بالإضافة إلى شبكاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الوزارة بأن الإقرار الاستباقي لحالة الطوارئ الصحية والتزام السلطات والمواطنين باحترام التدابير الوقائية وتوجيهات الحجر الصحي مكنت من التقليص من عدد الحالات والوفيات الناتجة عن هذا المرض.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح