المزيد من الأخبار






توجيه اتهامات لعاطل و6 من عناصر القوات المساعدة في قضايا ارتشاء وتهجير سري عبر الناظور


توجيه اتهامات لعاطل و6 من عناصر القوات المساعدة في قضايا ارتشاء وتهجير سري عبر الناظور
ناظورسيتي: متابعة

في تطور قانوني هام، قرر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس تأجيل التحقيق التفصيلي مع عاطل وستة من أفراد القوات المساعدة، وذلك بناء على إحالتهم من قبل الوكيل العام.

ويشتبه في تورط المعنيين بالأمر في جرائم ارتشاء وجناية "تنظيم وتسهيل خروج مغاربة أو أجانب خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية في إطار عصابة واتفاق نتج عنه موت".

التحقيق يتعلق بثلاثة أفراد يعملون بالناظور، وشخصين التحقا بالحسيمة، وآخر يعمل بمريرت. تم اعتقالهم بناء على شبهات تورطهم في التهجير السري نحو الديار الأوروبية، خاصة عبر السواحل التي يفترض أنهم كانوا يحرسونها ليلا، خاصة في منطقة تشارانا التابعة لجماعة بني شيكر بمنطقة الناظور.


وطلب الوكيل العام إجراء تحقيق مفصل مع المشتبه بهم قبل أن يتم الاستماع إلى أقوالهم بشكل رسمي، وقرر قاضي التحقيق تأجيل استجوابهم لاحقًا، وأمر بإيداعهم في سجن بوركايز.

جاء اعتقالهم بعد بدء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها استنادًا إلى معلومات تلقوها حول احتمال تورطهم في تسهيل هجرة الشباب بمقابل مالي.

انتشرت على نطاق واسع مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توثق عملية شحن العديد من المهاجرين في زورقين مطاطيين من سواحل بني شيكر، حيث تم تحديد مركزيهما بتشارانا.

وتشهد القضية تفاصيل مثيرة، خاصة وأن سواحل الناظور شهدت في الأيام الأخيرة مأساة هزت المنطقة بعد غرق زورق مطاطي "فانتوم" ما أودى بحياة أكثر من 10 أشخاص وخلف العديد من المفقودين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح