المزيد من الأخبار






توأم مغربي يفوز بجائزة الهندسة الكهربائية بـ "مونتريال" في كندا


توأم مغربي يفوز بجائزة الهندسة الكهربائية بـ "مونتريال" في كندا
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت التوأم المغربي، ابتسام وإكرام بنزيان من حصد جائزتين بعد تميز بحوثهما في التخرج في مجال الهندسة الكهربائية بمدرسة "البوليتكنيك" بمونتريال الكندية.

وفازت ابتسام بالجائزة الأولى نظير مشروعين منفصلين أنجزتاهما في إطار دروس بتخصص الهندسة الكهربائية، فيما حازت إكرام المرتبة الثالثة بعد اختيارهما من طرف لجنة التحكيم رفقة طالب آخر حل في المرتبة الثانية.

وأخضعت لجنة التحكيم في الدورة الدراسية المترشحين لاختبارات متعددة قبل إعلانها لأسماء الفائزين.

ووفق ما نشره الموقع الإلكتروني للمدرسة فقد جاء تتويج التوأم المغربي خلال حفل خاص أقيم في 16 غشت، بالمدرسة الكندية العريقة "بولتيكنيك موريال" والتي تأسست سنة 1873.

وأوضحت إكرام بنزيان في تصريح نقله موقع "قدس برس"، أنها تمكنت وأختها من إحراز هذه النتيجة من خلال جهد خاص، وأنهما يشعران بالفخر لأنهما فازا بجائزة علمية في جامعة دولية، في وقت تورط فيه بعض أبناء الجالية المغربية في أعمال إرهابية.

وذكرت إكرام، التي تقطن واختها في بيت واحد في مونتريال، أن والديها هما من ينفقان عليهما لاتمام دراستهما، وأنهما لم يتلقيا أي اتصال أو تكريم من السلطات المغربية سواء من وزارة التربية أو من وزارة الخارجية، أو من السفارة المغربية في كندا، باستثناء نشر أخبار صحفية عن انجازهما، على حد تعبيرها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح