المزيد من الأخبار






تنظيمات حقوقية تلتمس من روسيا التدخل لوقف إعدام سعدون


تنظيمات حقوقية تلتمس من روسيا التدخل لوقف إعدام سعدون
ناظور سيتي: متابعة

التمست المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وجمعية الوسيط من أجل الديموقراطية وحقوق الإنسان، وكذا جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، من روسيا التدخل لدى سلطات دونيتسك بغية وقف إعدام المغربي إبراهيم سعدون.

وأكدت التنظيمات الثلاثة في بلاغ لها، على أنها بصدد متابعة ملف سعدون المحكوم عليه بالإعلام، وأنها منشغلة وقلقة بشكل كبير جراء وضعية الشاب المغربي.

وأعرب المصدر ذاته، عن تضامنه مع أسرة الطالب المغربي المحكوم عليه بالإعدام، بخصوص سعيها إلى توفير الحماية لابنها، وحماية حياته من خطر الإعدام.


كما طالبت الفعاليات الحقوقية المذكورة، بضرورة ضمان توفير كافة الشروط التي من شأنها أن تضمن للشاب المغربي محاكمة عادلة أثناء الاستئناف.

وطالبت الجمعيات الحقوقية، بأن تكون ظروف الاعتقال التي وضع فيها إبراهيم سعدون، تحترم المعايير الدولية المتعلقة بهذا الشأن، وتحترم كذلك الكرامة الإنسانية.

ولفت المصدر، إلى أن الجمعيات الثلاثة ستواصل متابعة موضوع المغربي المحكوم عليه بعقوبة الإعدام، وذلك سعيا منها في حماية حقوق إبراهيم سعدون وتخليصه من حكم الإعدام.

وكانت محكمة تابعة لمقاتلي دونيتسك، حكمت على المعني بالأمر بالإعدام إلى جانب بريطانيين إثنين.

للإشارة، فإن المغربي سعدون، حصل على الجنسية الأوكرانية، بعدما هاجر إليها لمتابعة دراسته، ليلتحق بالجيش لأوكرانيا وكان من بين جنود وحدة عسكرية تابعة للبحرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح