المزيد من الأخبار






تنظيمات حقوقية تعلن عزمها إعادة "احتجاجات الحراك" إلى الحسيمة بهذا الموعد


تنظيمات حقوقية تعلن عزمها إعادة "احتجاجات الحراك" إلى الحسيمة بهذا الموعد
ناظورسيتي: متابعة

أصدر الفرعان المحليان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى شمال المغرب لحقوق الإنسان، بيانا مشتركاً أعلنتا فيه عن عرمهما الخروج للشارع العام للاحتجاج وكذا المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي الذي عرفته مناطق الريف مؤخرا.

وكشف البيان عن برنامجه الاحتجاجي الذي سينطلق إبتداء من 22 يونيو من الشهر الجاري، بعد تأكيده على أن الاحتجاج "يأتي من المطالبة بالإفراج الفوري والعاجل على جميع معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين"، وكذا " لغاء جميع المتابعات في حق النشطاء سواء المتواجدين داخل المغرب أو خارجه".

إلى ذلك، طالب التنظيمات الحقوقية المعنية، بـ" الإستجابة للمطالب المرفوعة من طرف نشطاء الحراك، خصوصا الشق المتعلق بالملف المطلبي والحقوقي الذي طالما كان محطة جدل واسع في عموم الريف، خصوصا قضية الشهداء الخمسة، والوفاة الغامضة للمرحوم كريم لشقر، بالإضافة الى تسوية أوضاع الضحايا وإعادة الإعتبار لهم.." حسب البيان.

وأضاف البيان أن الاحتجاج يطالب أيضا بـ"رفع العسكرة عن عموم الريف، وإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، وتمكين أبناء الريف من العودة إلى وطنهم دون خوف من المتابعات والملاحقات التي تطالهم".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح