المزيد من الأخبار






تنسيق مشترك بين أمن وجدة والعروي ينهي نشاط مبحوث عنه نصب على شركات لكراء السيارات بالناظور


تنسيق مشترك بين أمن وجدة والعروي ينهي نشاط مبحوث عنه نصب على شركات لكراء السيارات بالناظور
ناظورسيتي : متابعة

تمكنت مصالح ولاية أمن وجدة وبتنسيق مع مصالح مفوضية الأمن بالعروي، ليلة اليوم الأربعاء 11 دجنبر الجاري، من القبض على مبحوث عنه، متهم بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة في قضية "شركات كراء السيارت" بكل من مدن العروي الناظور والدار البيضاء..

وكان المتهم قد نجح في تنفيذ مجموعة من عمليات النصب، من خلال الاحتيال على أزيد من 30 وكالة لـ"كراء السيارات"، بحيث كان يملك وكالة لكراء السيارات، قبل أن يعلن إفلاسها، ليقرر الانخراط في لعب دور الوساطة بين وكالات كراء السيارات وزبنائه، ويشرع في عملياته الاحتيالية على هاته الوكالات.

وكان النصاب الموقوف، يكتري سيارات من وكالات كراء السيارات باسمه ويقوم بكرائها بعقود أخرى لا علاقة لها بالشركات المالكة، مخلا بالعقد الذي يجمعه بشركات الكراء، وبعدما اشتد عليه الخناق أقدم على رهن أزيد من 90 سيارة لبعض الأشخاص وأوهمهم باستغلالها لأجل غير مسمى، ليحتال عليهم بمبالغ تتراوح مابين 1 مليون سنتيم و6 ملايين سنتيم لكل سيارة.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بالعروي، كانت قد فتحت تحقيقا بعد توصلها بشكايات من طرف جمعية أرباب شركات الكراء بالعروي بالنصب والاحتيال عليها وخيانة الأمانة، بعد فقدانهم للعديد من سيارتهم التي كان النصاب قد اكتراها منهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح