المزيد من الأخبار






تنسيق بين أربع دول أوروبية للإيقاع بمافيا مغربية - سويدية في اسبانيا


تنسيق بين أربع دول أوروبية للإيقاع بمافيا مغربية - سويدية في اسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

قامت الشرطة الوطنية الإسبانية، إلى جانب نظياتها السويدية و الفرنسية والهولندية، بتفكيك شبكة تنشط في تهريب المخدرات في أوروبا.

وإجمالاً أسفرت العملية الأمنية المشتركة إلى القُبض على خمسة أشخاص في إسبانيا، من بينهم عضوان في المافيا المغربية Mocro mafia .

ويعتبر المغربي فكري أملاح هو أحد اثنين من أعضاء الـ "موكرو مافيا" المتورطين في هذه الشبكة الكبيرة لتهريب الكوكايين.


وتقول الشرطة إنه يقضي حاليًا عقوبة عن أعمال أخرى قام بها. أما الثاني، وهو السويدي جوناس ستور فالك، فقد اعتقل في إيبيزا بإيطاليا في 30 يونيو. وكان يقيم في برشلونة منذ أكثر من عقد ويعتبر أحد أكبر مهربي الكوكايين في أوروبا.

ويلقب هذا الأخير في كولومبيا موطن زوجته بـ "بابلو إسكوبار السويدي"، وهو غير معروف كثيرا في اسبانيا، كان قد حكم عليه في اسبانيا عام 2010 بالسجن 18 عاما بتهمة الاتجار بالمخدرات. قبل أن يتم الإفراج عنه في عام 2014 بعد استئناف الحكم. كما أعتقل مجددا في 2019 لكن أطلق سراحه.

وتعاون "عضو المافيا" في السنوات الأخيرة مع أندريس موريللو فيغيروا، وهو تاجر مخدرات كان يعمل لدى بابلو إسكوبار والذي سيستمر في توجيه تهريب الكوكايين في ميديلين (كولومبيا).

وكانت الشرطة الإسبانية في العام الماضي، قد ضبطت في ويلفا 1623 كيلوغراماً من الكوكايين تم نقلها من كولومبيا على متن مركب شراعي، عثر عليها في مرآب يقع في قلب المدينة. كانت البضائع مملوكة للكولومبي وكان من المقرر توزيعها في إسبانيا بواسطة بابلو إسكوبار السويدي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح