المزيد من الأخبار






تمسمان: رواج تجاري بأسواق المنطقة رافقه ارتفاع في أسعار المنتجات الفلاحية والغذائية


تمسمان: رواج تجاري بأسواق المنطقة رافقه ارتفاع في أسعار المنتجات الفلاحية والغذائية
ناظورسيتي - توفيق بوعيشي

تعرف مختلف الأسواق التابع للجماعة القروية تمسمان بإقليم الدريوش، خلال موسم الصيف الذي يصادف عودة الجالية المقيمة بالخارج إلى ارض الوطن ، حركة تجارية دءوبة رافقها ارتفاع طفيف في أسعار الخضر و الفواكه وبعض المنتجات الاستهلاكية ..

ناظورسيتي في جولة لها بمرافق السوق الأسبوعي اخميس تمسمان الذي يعد محجا أسبوعيا تعرض فيها مجموعة من المنتجات الفلاحية المحلية و الوطنية ، عاينت هذا الارتفاع المسجل في أسعار بعض الخضر والفواكه التي تفاوتت حدتها بين أنواع السلع المعروضة.. و يعزى التجار هذا الارتفاع بالاساس ، إلى موجة الحرارة التي شهدها المغرب في الآونة الأخيرة و الإقبال الكبير للجالية المقيمة بالخارج على شراء المعروضات مقابل نقص الكميات الواردة إلى السوق من الخضر والفواكه، وما يرافق ذلك من ارتفاع في كمية الطلب من قبل المواطنين نظرا لطبيعة المنطقة التي تعتمد على التسوق الأسبوعي بدل اليومي.

و من جانب اخر واصلت أسعار السلع الغذائية الأساسية هي الاخرى في الارتفاع المستمر خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها الاقبال عليها وسط استياء شديد في صفوف المواطنين من عدم تفعيل آليات المراقبة في حق التجار الذين يستغلون الطلب الكبيرعلى هذه السلع للزيادة في اسعارها ...

























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح