المزيد من الأخبار






تمسمان.. إحتلال الشارع الرئيسي وغياب التشوير يسببان فوضى مرورية وحوادث سير خطيرة ببلدة كرونة


تمسمان.. إحتلال الشارع الرئيسي وغياب التشوير يسببان فوضى مرورية وحوادث سير خطيرة ببلدة كرونة
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

تعيش بلدة كرونة التابعة لجماعة تمسمان فوضى مرورية مزمنة، أصبحت سمة تلازمها طيلة ايام الاسبوع دون استثناء مما يسبب في عرقلة كبيرة لحركة السير و الجولان داخلها غالبا ما ينتج عنها حوادث سير خطيرة.

مواطنون قالوا لناظورسيتي أن سبب هذه الفوضى الكبيرة التي تعيشها البلدة راجع بالاساس الى استحواذ عدد كبير من المقاهي و الدكاكين على الارصفة الخاصة بالراجلين من جهة وعدم تشوير الممرات و الشوارع الرئسية بالعدد الكافي من العلامات المرورية من جهة اخرى ناهيك عن عدم احترام بعض السائقين لقوانين السير المتعارف عليها.

السائقون بدورهم يحملون مسؤولية هذه العشوائية المرورية ببلدة كرونة الى الجهات المكلفة بتسيير الشان المحلي حيث انها لم تقم بتوسيع الممرات الخاصة بالراجلين و سمحت للعديد من التجار بالاستحواذ على الملك العمومي دون ادنى موجب حق بالاضافة الى قصور خططها في معالجة هذه المشكلة أثناء التهيئة التي شهدتها البلدة في السنوات الاخيرة مما ادى الى تراكمها وخير دليل على ذلك -يقول السائقون- وجود سوق شبه يومي وسط البلدة.

و اجمع الكل مواطنين وسائقين في حديثهم مع ناظورسيتي على ضرورة التدخل العاجل من قبل الجهات المسئولة من اجل وضع حد لهذا المشكل خصوصا اننا في عز فصل الصيف الذي يتزامن مع عودة الجالية المقيمة بالخارج الى ارض الوطن ما قد يزيد من تأزيم حالة الفلتان المروري الذي تعيشه البلد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح