المزيد من الأخبار






تمثيلية "جمهورية الريف" بالجزائر.. رابطة تستنكر استهداف الوحدة الترابية للمملكة


ناظور سيتي: مريم محو

استنكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، مواصلة النظام الجزائري لتوجيه العداء للمغرب وقبوله طلب افتتاح مقر لتمثيل ما سمي ب "جمهورية الريف".

وأوردت الرابطة المغربية، في بلاغ لها اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، أن موافقة الجزائر على إنشاء مكتب لتمثيلية ما يدعى ب "جمهورية الريف" ، يعد استمرارا من الجارة الشرقية في استهداف الوحدة الترابية للمملكة.

وأضاف المصدر، أن النظام الجزائري يواصل من خلال هذه الخطوة، إساءته للمغرب بكل الطرق بعدما فشل في مشروع الدولة الصحراوية الوهمية.


وعبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن إدانتها لقيام الجزائر باستهداف المغرب، واستمرارها في التدخل في شؤون الداخلية والخارجية، مشددة على أنه لايحق لأية دولة أن تتدخل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ولأي سبب كان في الشؤون الداخلية والخارجية لأية دولة أخرى.

كما أكد المصدر، رفضه لكل أشكال محاولة الضرب في الوحدة الترابية للمملكة، عبر مناورات وصفها بالبئيسة، ومدعومة من طرف نظام ديكتاتوري يعمل جاهدا من أجل تصدير أزماته الداخلية إلى الخارج، يردف المصدر.

وطالبت الهيئة الحقوقية نفسها، الحكومة، بسن قانون يصنف من خلاله كل منظمة تدعو إلى تجزئة المغرب، منظمات إرهابية.

كما دعت، جمعيات المجتمع المدني و ساكنة منطقة الريف إلى التعبئة من أجل الوحدة الترابية للمملكة وكذا بغية التصدي للمتواطئين مع أعداء الوطن والمتربصين به.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح