المزيد من الأخبار






تلميذ من الحسيمة يحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات بشمال إفريقيا والشرق الأوسط


ناظور سيتي: متابعة

فاز المغرب بميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية، خلال الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وأكد رئيس اللجنة العلمية لهذا الأولمبياد، الطاهر درقاع، أن الميدالية الذهبية حصل عليها التلميذ ياسر أبو سير من ثانوية مولاي علي الشريف بمدينة الحسيمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الميداليات الفضية، حصل عليها التلميذان أيوب بوحفص و أيمن حجيلي و التلميذة هبة الفرشيوي .


وأكد المدير العام لـ (الألكسو) محمد ولد أعمر، في هذا الصدد، سعي المنظمة إلى جعل هذه المسابقة تقام بشكل دائم وجعلها نشاطا تربويا تعليميا يقام في كل سنة، ويخول للتلاميذ فرصة التباري والتنافس الشريف في مجال علمي متميز.

وتابع المصدر، أن هذه المسابقة تعزز التفكير الرياضي والمنطقي والفكر النقدي لدى الأطفال والشباب، وذلك لكي يستطيعوا تطوير مهاراتهم، الأمر الذي يجعلهم قادرين على المساهمة في عملية التنمية في أوطانهم ومجتمعاتهم.

وتعتبر هذه المسابقة، فرصة ثمينة، تمكن من دعم الطاقات العلمية، ناهيك عن أن نتائجها تشكل آلية مهمة لقياس وملاءمة المناهج التربوية وتعديلها.

ويهم الأولمبياد تدريب الطلاب في مجال الرياضيات وحثهم على التنافس في تطوير محتواها وفي بناء الخطط المتعلقة بالرياضيات والعلوم.

جدير بالذكر أن، منظمة "الألكسو" قامت في 15 دجنبر من السنة الجارية، بتنظيم مسابقة الأولمبياد، وذلك عبر تقنيات التواصل عن بعد، حيث شارك في المسابقة نحو 60 تلميذا من المتفوقين في الرياضيات يمثلون 15 دولة عربية ضمنها المملكة المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح