المزيد من الأخبار






تلاميذ من مدينة الناظور ينشؤون مقاولة صغيرة لصناعة بطاريات متعددة المميزات


تلاميذ من مدينة الناظور ينشؤون مقاولة صغيرة لصناعة بطاريات متعددة المميزات
حمزة حجلة| نسيم الشريف

أنشأ 12 تلميذا وتلميذة بالناظور، مقاولة تحت اسم "تيكنو ناظور" لانتاج شاحن متعدد المميزات يشتغل بالطاقة الشمسية والبطاريات العادية، وذلك في إطار الاستعداد للمشاركة في مسابقة إنجاز المغرب الذي تنظم على صعيد جميع جهات المملكة.

ويتميز الشاحن المتعدد المميزات الذي أنتجه التلاميذ المشاركين في المسابقة، بمزايا عدة من بينها سرعة الشحن ناهيك عن امكانية تشغيله بالطاقة الشمسية والكهرباء و البطاريات.

وتروم مقاولة "تيكنو ناظور" المشاركة في مسابقة انجاز المغرب، حيث يطمح التلاميذ المشكلين لها في الظفر بلقب الجهة للعبور إلى ما تبقى من المراحل الأخرى على المستوى الوطني.

جدير بالذكر أن برنامج ” إنجاز المغرب” تم إطلاقه قبل 7 سنوات، ويروم تنمية الحس المقاولاتي وروح المبادرة لذى التلاميذ، وتنظم سنويا مسابقات بين المديريات الإقليمية والاكاديميات الجهوية تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والجمعية صاحبة المشروع.




1.أرسلت من قبل sarah في 07/04/2018 17:59
Vous êtes étudiant(e) en arts plastiques ou artiste semi-professionnel(le) et vous résidez au Maroc ? Participez à la création d'un mural collectif lors de la 4e édition de Jidar, du 18 au 22 avril 2018 ! Formulaire : http://www.jidar.ma // Deadline : le 8 avril à minuit. http://candidature.jidar.ma/

2.أرسلت من قبل Khadija في 07/04/2018 20:25 من المحمول
Tbarklah 3likum chabab nador cherfu mdintkum u mdrastkum med5 inchaalah bnaja7

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح