المزيد من الأخبار






تلاميذ ثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان في زيارة دراسية للموقع الإخباري ناظورسيتي


تلاميذ ثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان في زيارة دراسية للموقع الإخباري ناظورسيتي
ناظورسيتي

قام مجموعة من تلاميذ ثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان مساء يوم الاثنين6 ماي الجاري، بزيارة إلى الموقع الإخباري الإلكتروني "ناظورسيتي".

الزيارة التي تندرج في إطار الأنشطة التي يؤطرها نادي المواطنة بالمؤسسة بإشراف من مدير الثانوية وبعض الأساتذة.

وقد كان الغرض من الزيارة، هو انفتاح التلاميذ على المحيط وخاصة المواقع الإلكترونية التي أصبحت وسيلة رئيسية في نقل الأخبار في عصرنا، وكذلك تعرف المتعلمين على طرق اشتغال الصحافيين داخل الموقع وكيفية الحصول على المعلومة والتعامل مع الأخبار المحلية والوطنية والدولية.

كما قدمت للتلاميذ شروحات وافية من طرف مسؤولي الموقع حول طرق الاشتغال، كما وجه التلاميذ أسئلة للمسؤولين وسمعوا إجابات عما يشغل بالهم من أمور يومية تتعلق بالعمل الصحفي.
وفي نفس السياق أكدت الأستاذة، وردة الطيبي على أن الزيارة للموقع، يهدف من ورائها الأطر التربوية على تمكين تلاميذهم من أخد فكرة عامة خاصة الميدان الصحفي، باعتبارهم مقبلين على مشوارهم المهني مستقبلا.
وأضاف الأستاذ يونس شوعة، على ان الزيارة هي واحدة من الزيارات والخرجات الميدانية، المسطرة في برنامج نادي المواطنة بمؤسسة طه حسين، كما أكد على عزمهم وضع اليد في يد الموقع "ناظورسيتي" عبر تنظيم دورات تكوينية في المستقبل القريب بهدف تنمية وتقوية التربية الإعلامية بالناظور.

-














































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح