المزيد من الأخبار






تلاميذ ثانوية إبن الهيثم بالعروي يفوزون بجائزة أفضل مقاولة شابة بجهة الشرق


ناظورسيتي: و م ع

عادت جائزة أفضل مقاولة شابة بجهة الشرق برسم 2019، التي تمنحها جمعية “إنجاز المغرب” لتكريس روح المقاولة لدى تلاميذ الثانويات، إلى مقاولين ناشئين بثانوية ابن الهيثم في العروي (إقليم الناظور) عن مقاولتهم الشابة “فيترستيك فيجن”.

وستمثل المقاولة الشابة الفائزة بهذه الجائزة، التي منحتها “إنجاز المغرب” في إطار دورة 2019 أول أمس الخميس بوجدة، الجهة الشرقية خلال نهائيات المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة شابة، التي ستنظم في شتنبر المقبل بالدار البيضاء.

وفي المجموع، شاركت في المسابقات الجهوية لأفضل مقاولة فتية في جهة الشرق، 8 فرق تمثل ثانويات من مختلف مدن هذه الجهة.

وبهذه المناسبة، ثمن أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من مهنيين في مجالي التعليم والمقاولة، حس الإبداع وثقافة المبادرة والدينامية والانخراط التي أبان عنها شباب الثانويات بجهة الشرق، الذين قدموا مشاريعهم المقاولاتية.

وتشكل هذه المسابقة تتويجا ل 4 أشهر من الأنشطة المقاولاتية المكثفة لفائدة الشباب في إطار برنامج “كومباني”، النموذجي في مجال إحداث وتدبير المقاولات الفتية لجمعية “إنجاز المغرب”؛ بحسب المنظمين.

كما توخت هذه المبادرة، يضيف المصدر، حث الشباب على تنمية مهاراتهم وإحداث مقاولاتهم الخاصة، علاوة على تشجيع قيم الإبداع، لافتا إلى أن معايير اختيار أفضل مقاولة شابة تتمثل، على الخصوص، في إتقان المنتوج والابتكار وتماسك الفريق وجودة العرض الشفوي.

وتشارك 238 مقاولة شابة، يمثلها أزيد من ثلاثة آلاف شاب، في المسابقة التي تجري بين 12 يونيو الجاري و4 يوليوز المقبل ب 20 مدينة مغربية، حيث ستسفر المسابقات الجهوية عن اختيار المرشحين لخوض المسابقة الوطنية لاختيار أفضل مقاولة شابة 2019.

يذكر أن جمعية “إنجاز المغرب” تعد عضوا في الشبكة الدولية “جينيور أشيفمنت ورلدوايد”، كما أنها عضو في شبكة “إنجاز العرب”. وهي جمعية ذات منفعة عامة، تأسست في العام 2007 بمبادرة من مجموعة “المدى”. وتتمثل أهدافها في تنمية روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال المقاولة.




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح