المزيد من الأخبار






تكريم حافظات وحافظين للقرآن الكريم في مسابقة دينية لمدرسة أنس بن مالك بجماعة قاسيطة


تكريم  حافظات وحافظين للقرآن الكريم في مسابقة دينية لمدرسة أنس بن مالك بجماعة قاسيطة
ناظورسيتي من قاسيطة

نظمت مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم بجماعة قاسيطة، ليلة أمس الجمعة، بشراكة مع الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بالدريوش، مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم لفئتي الذكور والإناث.

وجرى تنظيم المسابقة المذكورة تحت إشراف المجلس العلمي المحلي للدريوش، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالدريوش، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـجرية الموافق لعام 2024 ميلادية.

وقد شملت المسابقة شقين، حيث تضمن الشق الأول في حفظ وتجويد القرءان الكريم، والشق الثاني في حفظ بعض المتون العلمية، إضافة إلى مسابقة خاصة بالمستفيدات من برنامج محو الأمية بمساجد جماعة قاسيطة.


وعرفت المسابقة حضور المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالدريوش ورئيس الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بالدريوش، وأعضاء المجلس العلمي المحلي بالدريوش، ورئيس مجلس جماعة قاسيطة.

وحضر أيضا هذه المسابقة التي توجت بحفل ديني عدد من الأئمة المرشدون والمرشدات والأطر الإدارية للمجلس العلمي المحلي، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالدريوش إضافة إلى أئمة وخطباء المساجد بجماعة اتسافت والجماعات المجاورة.

وقد شارك في هذه المسابقة ما يزيد عن مائة مشارك ومشاركة في فروع الحفظ الكامل مع التجويد، فرع حفظ 15 حزباً مع التجويد، وفرع حفظ 5 أحزاب مع التجويد.

وكان هذا في إطار المبادرات التي تتبنها مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم بقاسيطة بمعية المجلس العلمي، ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، والرامية إلى تشجيع أبناء الإقليم على مزيد من العناية بالقرآن الكريم وحفظه وتلقينه، ليختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين الراعي للشأن الديني نصره الله وأيده.


AAA-0137


AAA-0129

AAA-0130

AAA-0131

AAA-0127

AAA-0128

AAA-0132

AAA-0133

AAA-0134

AAA-0135

AAA-0136

AAA-0122

AAA-0123

AAA-0124

AAA-0125

AAA-0126




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح