المزيد من الأخبار






تقرير دولي: ثلث غرقى الهجرة السرية ينحدرون من المغرب


تقرير دولي: ثلث غرقى الهجرة السرية ينحدرون من المغرب
وكلات

كشف تقرير دولي حديث، أن المغاربة يمثلون أكثر من ثلث عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية، البالغ ما مجموعه 665 شخصا قضوا خلال محاولات الوصول إلى الضفاف الشمالية لمضيق جبل طارق، منذ مطلع سنة 2019.

وأظهرت البيانات التي تضمنها التقرير الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة، مقتل 665 شخصا موزعين على الواجهة المتوسطية لإسبانيا والواجهة الأطلسية.

ووفقا لنفس المصدر، فإن ثمانية ضحايا من أصل عشرة لا يتم انتشال جثثهم ويبتلعهم البحر إلى الأبد


وبحسب المنظمة، فقد غرق 425 شخصا خلال مغامرة العبور من شواطئ المغرب والجزائر نحو شواطئ إسبانيا في البحر الأبيض المتوسط، بينما لقي 240 حتفهم في مياه المحيط الأطلسي خلال مغامرة الوصول إلى شواطئ جزر الكناري الإسبانية.

وتشير ذات البيانات، إلى أن 146 شخصا قضوا حتفهم في غرق القوارب في مضيق جبل طارق، و228 في بحر آلبران وهي المنطقة البحرية الواقعة بين الحسيمة ووجدة شمال شرق المغرب نحو جنوب غرب الأندلس الممتدة ما بين إقليمي غرناطة وألمرية. ثم 35 غريقا ما بين شواطئ الجزائر نحو جنوب غرب الأندلس.

كما ارتفع عدد ضحايا الهجرة من غرب إفريقيا نحو جزر الكناري الإسبانية بـ245 غريقا، وكانت آخر مأساة الأسبوع الماضي عندما غرق 63 شخصا من أصل مائة كانوا على متن قوارب خشبية ضخمة تعرف بكايوكو، وانطلقت من شواطئ غامبيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح