المزيد من الأخبار






تقارير إعلامية: الملك قد يلقي خطابه القادم من الحسيمة وأزمة الريف في طريقها الى الإنفراج


تقارير إعلامية: الملك قد يلقي خطابه القادم من الحسيمة وأزمة الريف في طريقها الى الإنفراج
ناظورسيتي


أفادت تقارير إعلامية أن العاهل المغربي الملك محمد السادس قرر أن يلقي خطابه القادم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب من قلب مدينة الحسيمة في إشارة قوية على المكانة الهامة التي تحظى بها المدينة وأهل الريف عموما بالنسبة لجلالته.

وأضافت نفس التقارير أنه بات من المرجح جدا أن يتم خلال المناسبة الإعلان عن عفو ملكي عام يشمل جميع المتابعين على خلفية حراك الريف بمن فيهم الزفزافي وباقي مؤطري الاحتجاجات.

و توقع عدد من المحللين السياسيين أن يقدم الملك على استخدام الصلاحيات التي يكفلها له الدستور وأن يقدم على الإطاحة بعدد من المسؤولين الذين أثبتت التحقيقات تقصيرهم في تنزيل المشاريع التنموية على أرض الوجود.






1.أرسلت من قبل mohamed في 18/08/2017 12:27
Mohamed riffi :sans sa majesté notre roi,le Maroc il faut prévoir une guerre civil plus grave qui se passe dans les pays Libye Tunis Syrie l Egypte Yémen et d autres .on a a un roi qui est capable faire avancer le pays et de prendre des bonne décisions.laisson parler certains personne avec des commentaire qui dure des heures pour ne rien dire .il nous faut une société multiracial pour avancer.ce qui est insupportable c est quelques commentaires sans en vain juste du blabla.vive le Maroc et tout les citoyen qui aiment cette patrie.

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 18/08/2017 14:38
بسم الله الرحمان الرحيم.أضم صوتي الى المعلق الاول الاخ المحترم محمد,وأضيف عما قال في تعليقه,ملكنا محمد السادس رضي الله عنه وحفظه من كل عين لامة وجعله حصنا حصينا للامة المغربية وملاذا امنا للشعب المغربي من الشمال الى الجنوب. ومن الشرق الى الغرب.وأتمنى من صاحب الجلالة حفظه الله أن يسعد الشعب المغربي في المناسبتين القادمتين عيد الشباب روعيد الاضحى,ويأمر بأمره المطاع ويسرح جميع المعتقلين السياسيين الحراكيين ان شاء الله.ورجائي من اخواني المغاربة جميع ان يحترم بعضنا البعض ,لا فرق بين العرب والامازيغ واليهود والمسيحيين والصحراويين والشيعة من المغاربة,فالمغرب والحمد لله يتسع للجميع ويجب على الكل ان يحب هذا الوطن بصدق وان يعتزبشعارنا الخالد"الله الوطن الملك.وتحيتنا ان شاء الله السلام عليكم وهي سلم وبلام ان شاء الله على جميع المغاربة

3.أرسلت من قبل mohaji في 18/08/2017 18:52
كجالية مغربية ريفية نطلب العفو الملكي على جمع المعتقلين ونتمنى من الملك ان يستجيب لهذا الطلب,
الريف ساند ومازال يساند الاسرة الملكية وهو المدافع الاول عن الوطن والملك

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح