المزيد من الأخبار






تفكيك عصابة اجرامية هجرت شبابا على متن زورق معطل


ناظورسيتي – متابعة

تمكنت عناصر الشرطة الاسبانية في مدينة سبتة المغربية المحتلة، أخيرا، من تفيك شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية والاتجار في البشر، بين سبتة السليبة ومدينة الفنيدق والجزيرة الخضراء.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن العملية الامنية أسفرت عن توقيف 5 أشخاص لهم علاقة بالشبكة الاجرامية، دون أن تكشف إن كانت قد حجزت لديهم عناصر الشرطة مبالغ مالية أو معدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشبكة الاجرامية الموصوفة ب"الخطيرة"، كانت تنشط بين مدينة الفنيدق المغربية وسبتة المحتلة، وتعمل على تهريب الراغبين في الهجرة صوب الضفة الاوربية.


وأفادت، أنه تم التوصل إلى هذه الشبكة بعد تلقي نداء للمساعدة من قبل 4 أشخاص كانوا في وسط البحر في طريقهم نحو ساحل شبه الجزيرة الخضراء، بعد تعرّض محرّك قاربهم لعطل.

وأوضحت، أن التحقيقات التي باشرتها عنصر الشرطة الاسبانية، قادت الى توقيف المعنيين بالامر، فيما تمكنت من تحديد امتدادات هذه الشبكة الاجرامية.

وحسب المصادر ذاتها، فان لقطات من كاميرات مراقبة في ميناء سبتة المحتلة، أظهرت لحظة قيام بعض أفراد الشبكة بركوب القارب لتنفيذ عملية الهجرة السرية، قبل أن يتعرض المحرك لعطل داخل عرض البحر.

وكانت وزارة الداخلية الاسبانية، قد كشفت في تقرير لها، عن ارتفاع الهجرة غير النظامية صوب إسبانيا بنسبة 44,4 في المائة، عبر البحر.

وأفاد التقرير، أن هذه الزيادة وصلت الى نسبة 16.5 في المائة في إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا عن طريق البحر والبر خلال عام 2022، ليصبح المجموع 1604 بزيادة 228 مهاجراً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح