المزيد من الأخبار






تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متورطة في تزوير "البيرميات"


تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متورطة في تزوير "البيرميات"
ناظورسيتي – متابعة

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، يومي الثلاثاء – الأربعاء، من تفكيك شبكة متخصصة في التزوير و التدليس في امتحانات رخص السياقة "البيرميات" بمدينة وجدة.

وجاء تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب"الديستي".

وذكرت مصادر مطلعة، أن عملية التفتيش التي أعقبت تفكيك هذه الشبكة، أسفرت عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملة الأجنبية والوطنية، إضافة إلى حجز هواتف ذكية وسماعات vip و استمارات مرشحين و رخص الجولان.


وكما أسفرت التحقيقات الأولية أن عناصر الشبكة كانوا يتواصلون مع المترشحين أثناء الامتحان بواسطة آليات متطورة ويمدونهم بالأجوبة الصحيحة عن الأسئلة المطروحة في الامتحان في انتهاك واضح لمبدأ تكافؤ الفرص.

وبينت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أن ثمن الرخصة الواحدة يبلغ مليون سنتيم نضير خدمات هذه الشبكة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن من بين الموقوفين مدرسة للسياقة ووسيط بمركز تسجيل السيارات، وأنه متابعتها من أجل النصب والاحتيال.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن بولاية أمن وجدة، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن توقيف عن توقيف الأشخاص المبحوث عنهم من أجل مختلف الجنايات والجنح، واستتباب الوضع الأمني ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح