المزيد من الأخبار






تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تقوم بسرقة السيارات


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، أمس الخميس، من توقيف أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 35 و47 سنة، اثنان من بينهم من ذوي السوابق القضائية، ينشطون في إطار عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والتزوير واستعماله، وذلك وفقا لما أكدته المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ عممته على وسائل الإعلام.

وأوضح بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، اطلعت عليه "ناظورسيتي"، أن المعطيات الأولية للبحث، تشير إلى قيام اثنين من بين المشتبه فيهم بسرقة سيارات من نوع محدد باستعمال مفاتيح مزورة، ثم تغيير معالمها الخارجية وتزوير الرقم التسلسلي لإطارها الحديدي، قبل تصريفها من قبل باقي المشتبه فيهم باستعمال وثائق إدارية مزورة بمختلف أسواق بيع السيارات المستعملة بمدينة سلا.


واضاف المصدر نفسه، أن عمليات التفتيش المنجزة بسيارة مكتراة ومنازل يستغلها المشتبه فيهم، مكنت من حجز سيارة تشكل موضوع إشعار بالسرقة، فضلا عن حجز مجموعة كبيرة من المفاتيح والإكسسوارات والمعدات الميكانيكية، بالإضافة إلى وثائق تسجيل وفحص تقني خاصة بسيارات من نفس النوع المستهدف من قبل أفراد العصابة الإجرامية.

ووفقا للمعطيات الواردة في بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

جدير بالذكر، أن مصالح الأمن شرعت في التواصل مع عدد من الأشخاص الذي سبق لهم وقدموا شكايات يطالبون فيها بإلقاء القبض على عصابة إجرامية قامت بسرقة سياراتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح