المزيد من الأخبار






تفكيك شبكة يتزعمها مغربيان كانت تنقل الكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر مليلية


ناظور سيتي: متابعة

نقلت مصادر إعلامية إسبانية، أن الحرس المدني تمكن من تفكيك شبكة إجرامية يوجد مقرها بمليلية وبرشلونة وغرناطة، كانت تنقل الكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر مليلية المحتلة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن هذه العملية الأمنية أدت إلى اعتقال 21 شخصا ينتمون للشبكة الإجرامية المذكورة.

وحسب المصادر، فإن العملية الأمنية ذاتها، أسفرت عن حجز نحو 59 كيلوغرام من الكوكايين و186 كيلوغرام من الحشيش.


وأوردت المصادر، أن عناصر الأمن قاموا بتفتيش سيارة بعدما شكوا في قيامها بنقل وإدخال مخدرات إلى مليلية عبر الميناء.

وتابعت المصادر، أنه تم العثور على 15 كيلوغراما من مخدر الكوكايين في قاع زائف في صندوق السيارة.

ووفقا لما نشرته المصادر، فإن الشبكة يتزعمها شخصان شقيقان، أحدهما كان يستقر في المغرب والآخر في غرناطة بعدما هرب من السلطات القضائية المغربية لتزعمه منظمة لتهريب المخدرات.

وسجلت المصادر، أن الحرس المدني نفذ ما يصل إلى 14 عملية مداهمة وتفتيش في منازل تقع في مليلية وغرناطة وفي بلدات مارتوريل وروبي وتيراسا وجيليدا في برشلونة، وهي المدينة الأخيرة التي يوجد بها مختبر ضبطت فيه مجموعة من المواد اللازمة للاستلام والقطع والوزن وتعبئة الكوكايين وما مجموعه 43.7 كيلوجرام من الكوكايين.

وأشارت إلى أن، قيمة ما تم ضبطه يقدر بمبلغ 3635.000 يورو، بما في ذلك ما يصل إلى نصف مليون يورو من النقود.

وأضافت المصادر، أنه بالإضافة إلى ماسبق فقد تم الحجز على 38 سيارة وعدد من الممتلكات والعقارات بقيمة 653.500 يورو و49 حسابا بنكيا، والعديد من المواد الإلكترونية وأحدث هواتف محمولة وعناصر ومواد لتحضير الدواء و58.7 كيلوغرامات من الكوكايين، و186 كيلوغراماً من الحشيش وكذا مسدس الصعق الكهربائي.
وقالت المصادر، "إنه تم التأكد بعد القبض على أحد قائدي الشبكة الإجرامية، من أنه استخدم وثائق مزورة وأن لديه مذكرة توقيف دولية من المغرب".

وقد تم تقديم الأشخاص الـ 21 الذين قُبض عليهم للمثول أمام القضاء بتهمة ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة ووثائق مزورة والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وزادت المصادر، أنه تم إجراء التحقيق من قبل عملاء الوحدات العضوية للشرطة القضائية في مليلية وبرشلونة وبتوجيه من محكمة التحقيق رقم 3 في مليلية.
كما شاركت، كل من وحدة التدخل الخاصة U.E من قسم الضرائب والحدود في الميناء، وكلاهما من قيادة مليلية ، و U.O.P.J. قيادة غرناطة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح