المزيد من الأخبار






تفاصيل مثيرة وراء غياب اللاعب الدولي الريفي حكيم زياش عن المنتخب وهذا ما قررته الجـامعة


تفاصيل مثيرة وراء غياب اللاعب الدولي الريفي حكيم زياش عن المنتخب وهذا ما قررته الجـامعة
مروان بنصالح


رغم خروج وكيل أعمال حكيم زياش بتصريح أكد فيه أن اللاعب غير مصاب و أن عدم حضوره لمعسكر المنتخب الوطني يأتي احتجاجا على تهميشه من طرف الجهاز التقني للاسود، و بدل الاتصال مباشرة باللاعب لتوضيح موقفه و اصدار بلاغ لرفع أي لبس عن الموضوع ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفع شكاية ضد فريق أياكس أمستردام الهولندي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا "، وذلك بسبب رفض الفريق الهولندي إرسال تقرير طبي يوضح نوعية الإصابة التي تعرض لها زياش في مباراة فاينورد.

تقارير مغربية أوضحت أن عدم تفاعل ادارة الفريق الهولندي مع مراسلات الجامعة للاستفسار عن حالة زياش، أثار غضبا كبيرا لدى المكتب الجامعي و الطاقم التقني للاسود على رأسه الناخب الوطني، هيرفي رونار، الذين اعتبروا أنه كان على اللاعب حضور معسكر المنتخب بمراكش استعدادا لمواجهة كوت ديفوار لعرض إصابته على الجهاز الطبي للمنتخب.

و في ذات السياق كشفت عدة مصادر اعلامية عن معطيات مثيرة كانت وراء غياب زياش عن المنتخب، حيث كشف موقع les4 المتخصص، أن رونار خاطب زياش بعد العودة من مواجهة الغابون بلغة غير لبقة و استفسره عن سبب عدم اندماجه داخل المجموعة ، وعدم مشاركة زملائه لحظات البسط والمرح ، فكان رد زياش صارما " انا جيت للمغرب للدفاع عن القميص الوطني وليس للضحك، واذا كان هذا مشكل بالنسبة للمجموعة لا تستدعيني".

و أوضح نفس المصدر ، أن زياش لدى عودته الى هولندا كشف لوكيل أعماله ما يتعرض اليه من تهميش من طرف رونار ، والطريقة الجافة التي يتعامل معه بها بالإضافة إلى عزله من طرف مصطفى حجي، و محاربته من طرف بعض اللاعبين وخاصة من مبارك بوصوفة .

و قالت مصادر اعلامية، أن وكيل أعمال زياش اتصل برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من أجل الاحتجاج على التهميش الذي يطال اللاعب الدولي من طرف رونار ، رغم تفضيله اللعب للأسود على حمل قميص المنتخب الهولندي.

و أوضحت ذات المصادر ، أن لقجع رد على وكيل أعمال زياش بأنه لا يتدخل في الامور التقنية ، وهو ما أغضب وكيل أعمال هذا الاخير الذي كان يعول على تدخل رئيس الجامعة من أجل منحه دور أكبر في تشكيلة الاسود من طرف المدرب الفرنسي بعدما فضل عليه لاعبين أقل منه تجربة في مباراة الغابون و تركه في كرسي الاحتياط.



1.أرسلت من قبل zerouali في 08/09/2017 11:34
ewa ach ahadchi attahmich adyal pilantyat walla alhaddada salw men lahrig ,baraka a3lina men asda3 aji bach adtya3 pilantyat wa atmarki al assadis wa ma3rftech achkoun sahdbou bezzzzzzzzzzzzzzzzzzzx

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح