المزيد من الأخبار






تفاصيل خطيرة حول النصاب المحترف بمستشفى الحسني بالناظور... المديرة والمقتصدة أمام النيابة العامة لهذا السبب


ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر موثوق، أن مديرة المستشفى الحسني بالناظور والمقتصدة بنفس المؤسسة الصحية، قدمتا اليوم تصريحاتهما أمام النيابة العامة المختصة، لتعزيز الأبحاث التي باشرتها الشرطة القضائية بشأن قضية شخص جرى إيقافه الأسبوع الماضي إثر تورطه في قضية نصب واحتيال بعدما قدم نفسه بأنه مفتش تابع لوزارة الصحة.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فإن الموقوف المتابع في حالة اعتقال بسجن سلوان، أفاد في تصريحاته للشرطة القضائية، بأن عملية النصب التي باشرها داخل المستشفى تمت بعلم موظفين يتابعان في حالة سراح بعد أدائهما للمحكمة كفالة قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما.

وأكدت المصادر نفسها، أن مديرة المستشفى والمقتصدة، كانتا على علم بتواجد الموقوف في المستشفى، بعدما قدم نفسه لهما بأنه مفتش في وزارة الصحة، وذلك مباشرة بعد إعلان وزير الصحة إيفاد لجنة مركزية بناء على سؤال تقدم به البرلماني محمادي توحتوح بشأن وقوفه على اختلالات وتجاوزات خطيرة داخل المرفق المذكور.


وقاد البحث التمهيدي الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية بالناظور، إلى تحديد جزء من الخطة التي نهجها الموقوف للنصب على موظفين كبار في قطاع الصحة، حيث تمكن بفضل دهائه من الحصول على إقامة في أحد الفنادق المصنفة، مستغلا بذلك درايته بمجال الرقابة المالية لكونه موظف في القطاع صدر في حقه انتقال تأديبي من طرف إدارته.

ومن المرتقب أن تكشف القضية تفاصيل جديدة، يتوقع أن تطيح بأشخاص آخرين، في وقت تنتظر فيه وزارة الصحة توصلها بمعطيات حول القضية من طرف مديريتها بالناظور، لتنضاف إلى المعطيات الأخرى التي وضعها توحتوح في مكتب الوزير آيت الطالب حول بعض السلوكيات والممارسات اللامسؤولة بالمستشفى الحسني.

جدير بالذكر، أن أبحاث الشرطة القضائية، قادتها يوم السبت الماضي، إلى توقيف النصاب الذي وصف بالمحترف، وذلك بعد ضبطه متلبسا داخل مرافق المستشفى، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، قبل أن يتبين لها أن الأمر يتعلق بانتحال صفة متصلة بمهنة ينظمها القانون للقيام بأفعال ممنوعة تضر بمرفق عمومي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح