المزيد من الأخبار






تعيين لجنة داخلية للبحث والتدقيق في واقعة نجاح مترشحة في مبارتين


تعيين لجنة داخلية للبحث والتدقيق في واقعة نجاح مترشحة في مبارتين
ناظور سيتي: مريم محو

على إثر الجدل الواسع الذي خلقه تداول لائحتان برز فيهما اسم طالبة كناجحة في مبارتين للماستر برمجتا في نفس الوقت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، قرر مجلس الكلية التفاعل مع ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.

وفي هذا الإطار، أفاد مجلس الكلية، في بلاغ له اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، أن عميد المؤسسة الجامعية المعنية، قام بتعيين لجنة داخلية للبحث والتدقيق في الواقعة.

وتابع البلاغ، أن اللجنة المعينة، خلصت إلى أن الطالبة المذكورة كانت بالفعل ترشحت لمسلكين من مسالك الماستر بشعبة الاقتصاد والتدبير، عبر البوابة الإلكترونية، وتم ترتيبها في المراتب الأولى فيهما معا أثناء مرحلة الانتقاء الأولي.


وأكد المصدر ذاته، أنه على الرغم من أنه تم استدعاء الطالبة المعنية لاجتياز المبارتين، إلا أنها اختارت اجتياز مباراة أحد المسلكين فقط، وهو الأمر الذي تم تأكيده من قبل المترشحة كتابة لعميد الكلية وكذا عبر جلسة مع اللجنة التي جرى تعيينها لإجراء البحث والتدقيق في الواقعة، يضيف المصدر.

وحسب البلاغ، فإنه بعدما قامت اللجنة السالف ذكرها، بالاطلاع على الوثائق والمحاضر الخاصة بالمبارتين، المدلى بها والتي تم توقيعها من طرف جميع أعضاء الفريقين البيداغوجيين، تم التأكد من أن الأمر لا يعدو أن يكون خطأ ماديا عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتز فيه الطالبة المباراة.

وأوضح نفس المصدر، أن واقعة ورود اسم الطالبة في لائحتي المبارتين، لم ينجم عنه أي ضرر، مشيرا، إلى أنه تم تعويض مقعد المترشحة للماستر المعني بالطالب المرتب في أعلى لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.

كما أبرز، أن وقوع الخطأ عند إدخال النقط يظل أمرا محتملا على الرغم من حرص الفريق البيداغوجي للماستر على الدقة، خاصة وأن آلاف الطلبة ترشحوا لمسالك الماستر المتعمدة بالكلية، يسترسل المصدر.

ويتم تنظيم الماستر، يتابع بلاغ مجلس الكلية، وفق مساطر وإجراءات تشرف عليها لجن معتمدة من قبل الفريق البيداغوجي للمسلك، موردا، أنها تتشكل من الأساتذة لضمان تكافؤ الفرص بين مختلف المترشحين.

يشار إلى أنه، انتشرت مؤخرا لائحتان على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيها اسم إحدى المترشحات باعتبارها ناجحة في ماستر إدارة الموارد البشرية، وفي ماستر المالية والتدقيق والمراقبة الإدارية، التي تتعلق بالموسم الجامعي 2022 _ 2023، مع العلم أن هاتين المبارتين أجريتا في نفس التوقيت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح