المزيد من الأخبار






تعيين إبن رئيس مجلس النواب مديرا للمعهد العالي للتجارة والمقاولات يثير زوبعة "غضب" على الفايسبوك


تعيين إبن رئيس مجلس النواب مديرا للمعهد العالي للتجارة والمقاولات يثير زوبعة "غضب" على الفايسبوك
ناظورسيتي: متابعة

أفرج المجلس الحكومي المنعقد يوم أمس الخميس 24 يناير الجاري، على مجموعة من تعيينات في مناصب عليا، من بينها تعيين طارق المالكي، ابن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، في منصب مدير للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط.

و حسب ما أعلن عنه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بعد انتهاء الاجتماع المذكور، جاء باقتراح من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار”.

تعيين طارق المالكي خلف جدلا واسعا، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبر نشطاء أن هذا التعيين جاء في إطار تقاسم الكعكة، و” عطيني نعطيك” بين أحزاب التحالف الحكومي.

واستنكر مجموعة من النشطاء هذه التعيينات التي لا نخضع حسبهم إلى مبدأ التكافؤ في الفرص بين أبناء الشعب، متهمين التحالف الحكومي بتوزيع المناصب العليا على أعضائها.

ورغم محاولة الكثير من أعضاء شبيبة الاتحاد الاشتراكي الدفاع عن هذا التعيين، بحجة أن طارق المالكي كان يشغل منصب أستاذ في المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، إلا أنها لم تفلح في إقناع النشطاء، الذين تحدثوا عن وجود أساتذة آخرين بالمعهد ربما أكثر كفاءة .

يذكر أن طارق المالكي هو كذلك مستشار بمقاطعة السويسي بالرباط وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، رفقة والده الحبيب المالكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح