المزيد من الأخبار






تعليق بيدرو سانشيز حول الترشح الثلاثي المغربي- الأيبيري لمونديال 2030


تعليق بيدرو سانشيز حول الترشح الثلاثي المغربي- الأيبيري لمونديال 2030
ناظورسيتي: متابعة

قال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء 15 مارس الجاري، إن الترشح المشترك للمغرب، مع إسبانيا والبرتغال، لاستضافة مونديال 2030، الذي أعلنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء، هو "رسالة إيجابية جيدة للغاية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في لانزاروت (جزر الكناري) مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا.

وأكد سانشيز أنه في النهاية هذا القرار هو "رسالة جيدة وإيجابية للغاية تعمل على تحسين الظروف بالنسبة لنا للمضي قدمًا في هذا الترشيح".


وأضاف رئيس السلطة التنفيذية الإسباني: "يجب أن نكون سعداء بهذا القرار، لأنه يضع هذا الملف في وضع أفضل للفوز بهذا السباق".

وبالإضافة إلى ذلك سيضمن هذا الترشيح أيضًا حسب سانشيز تعزيز العلاقات بين أوروبا وإفريقيا وبين ثلاث دول تشترك في العديد من المصالح.

واعتبر العديد من المحللين أن انضمام المغرب إلى الملف الإسباني – البرتغالي المشترك، سيعزز بشكل كبير حظوظه في الفوز، بسبب المكانة الكبيرة للمغرب في أفريقيا وهو ما سيضمن للملف عدد كبير من الأصوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، أعلن يوم أمس الثلاثاء، ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال بشكل مشترك لاستضافة مونديال 2030. وأشار إلى أن هذا الترشيح المشترك، غير المسبوق في تاريخ كرة القدم، سيكون بمثابة ملتقى بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال وجنوب المتوسط، وبين العالمين الأفريقي والعربي والأورومتوسطي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح