المزيد من الأخبار






تعسفات شركة فيكتاليا للنقل تثير غضب طلبة كلية الناظور


تعسفات شركة فيكتاليا للنقل تثير غضب طلبة كلية الناظور
ناظورسيتي: حمزة حجلة-بدر الدين أبعير

تعالت أصوات طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، خلال الأيام الأخيرة، ضدا على ما أسموه تعسفات تمارس عليهم من طرف المؤسسة المفوض لها تدبير قطاع النقل بالإقليم، متمثلة في تعقيد الإجراءات المتعلقة بالاستفادة من بطاقة الطالب للتنقل من وإلى الكلية.

وفي تصريح لهم لناظورسيتي، أكد طلبة جامعيون بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، أن التعقيدات التي تنهجها الشركة مع فئة معينة من الزبناء والمتمثلة في الطلبة الجامعيين، أمر لم يعد مقبولا البتة في ظل التوجهات التي تنهجها جميع مؤسسات الدولة والتي تسير نحو تسهيل وتبسيط جميع المساطر الإدارية الخاصة بقضاء أغراض المواطنين.

وشدد المتحدثون على أن الشركة تعرقل المسار الدراسي للمئات من الطلبة، بسبب إجراءات كان من الأجدر أن تكون بسيطة جدا، لينال كل طالب حقه في الحصول على بطاقة التنقل، مطالبين الجهات الوصية على القطاع إقليميا، التدخل الفوري، لإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، ووقف تعسفات الشركة، التي قالوا عنها أنها لا يمكن أن تعامل زبنائها بدولة إسبانيا بنفس المعاملة.


وكشف معنيون عن جملة من الشروط التي حددتها الشركة، من بينها اجبارية اداء واجبات اشتراك بثمن باهظ إضافة إلى واجبات اعداد الملف والطلبات، في وقت كانت البطاقة اختيارية طيلة الأعوام الماضية و تسعيرة التنقل محددة في درهمين لكل طالب.

وليست المرة الأولى التي يحتج طلبة الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، إقليم الناظور على مشكل النقل الخاص بهم، بحيث عاش طالبوا العلم لأزيد من عشر سنوات نفس الإشكال، ورغم تدخلات العديد من الجهات خصوصا عمالة الناظور في شخص عامل الإقليم، إلا أن الشركات المفوض لها تذبير القطاع لم تستوعب بعد أهمية تسهيل تنقل الطلبة لمؤسستهم، وهو ما يكلفهم غاليا في تحصيلهم العلمي.

إلى ذلك، طالب المحتجون عامل إقليم الناظور، علي خليل، التدخل العاجل لحل المشاكل التي يعاني منها طلاب كلية سلوان مع النقل، وذلك عبر حث الشركة المكلفة بتدبير القطاع على تسهيل تنقلهم، مع مراعاة القدرة المادية للطلبة الذين أصبحوا مهددين بضياع مستقبلهم نتيجة تعسف إدارة الشركة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح