المزيد من الأخبار






تعاون إسباني-مغربي يثمر عن تفكيك شبكة تهريب مخدرات عبر المروحيات


تعاون إسباني-مغربي يثمر عن تفكيك شبكة تهريب مخدرات عبر المروحيات
ناظورسيتي: متابعة

في عملية مشتركة بين الحرس المدني الإسباني والسلطات المغربية، تمكنت الجهات الأمنية يوم الجمعة الماضي، من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تنفذ "رحلات" بواسطة طائرات هليكوبتر، وذلك باستخدام طيارين محترفين في الطيران الليلي، لنقل مخدر الشيرا من المغرب إلى إسبانيا.

وأفادت السلطات الإسبانية في بيان صحفي بأن العملية، التي نفذت بالتعاون الوثيق مع الدرك الملكي المغربي، أسفرت عن مصادرة طائرتين هليكوبتر وحوالي 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى اعتقال تسعة أشخاص، بينهم طيارون خبراء في الرحلات الليلية والطيران على ارتفاع منخفض.

ووفقا لتقرير وكالة "فرانس برس"، فإن المحققين اكتشفوا في وقت مبكر من يوم 15 يناير الماضي، أن طائرة هليكوبتر كانت تغادر جنوب إسبانيا وتحلق على ارتفاع منخفض للغاية، بدون أضواء وتتجه نحو المغرب.


ووفقا للبيان، اكتشفت السلطات المغربية دخول المروحية إلى المجال الجوي المغربي، حيث مكثت لفترة قصيرة، ثم عادت إلى إسبانيا، لتتم اعتراضها عندما هبطت في مزرعة تقع في بلدة تشيكلانا دي لا فرونتيرا.

وبحسب المعلومات ذاتها، تم العثور على 30 رزمة تحتوي على 795 كيلوغراما من مخدر الشيرا داخل المروحية، وتم اعتقال خمسة أشخاص.

وتوفي أحد أفراد الشبكة في حادث تحطم سيارته أثناء محاولته الفرار بأقصى سرعة، وفقا للحرس المدني الإسباني.

وفي وقت لاحق، أوقفت السلطات أربعة أشخاص آخرين في مزرعة ببلدة قرب مدينة إشبيلية، بعد أن أوقفوا طائرة هليكوبتر ثانية، كما أشار البيان.

وأكدت السلطات أن المروحيات تم شراؤها من دول أوروبا الشرقية، وتم تجهيزها لنقل ما يصل إلى حوالي 900 كيلوغرام من الشيرا في كل رحلة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح