المزيد من الأخبار






تطورات جديدة في ملف باديس بالحسيمة تبرئ شركة "اميكاترا" وتورط شركة "س.ج.ا" العقارية


تطورات جديدة في ملف باديس بالحسيمة تبرئ شركة "اميكاترا" وتورط شركة "س.ج.ا" العقارية
ناظورسيتي: مبارك بدري

في الوقت الذي حرك فيه العاهل المغربي الملك محمد السادس ملفًا ساخنًا أطاح بعدد من المسؤولين الكبار بعدما وصلته عدة شكاوى تؤكد وجود تلاعب وقعت ضحيته مجموعة من مغاربة الخارج، وذلك بعد ارتباطهم بأحد المشاريع التي تنجزها الشركة العقارية العامة، الذراع العقارية لصندوق الإيداع والتدبير بالحسيمة، تم توجيه تهمة باطلة إلى شركة AMICATRA بتبديد واختلاس المال العام في المحاضر الرسمية واستعمالها.

وبناء على محضر الخبرة الذي قام به المختبر العمومي للتجارب والدراسات بخصوص جودة المواد المستعملة في بناء مشروع باديس بالحسيمة الذي يوضح ان الجودة مطابقة للمعايير المعمول بها في مثل هذه البنايات وهو ما جاء في جميع التقارير المنجزة إلى حدود الساعة.

ان الخرسانة المستعملة في بناء باديس أجريت عليها أبحاث ودراسات من قبل المختبر العمومي للتجارب والدراسات CPEE المعتمد من طرف الشركة العامة العقارية توضح استجابتها للجودة وصحة سلامتها قبل استعمالها، كما عمل المختبر على دراسة الأرض المخصصة للمشروع وتحديده لأساسه كما تسلم المختبر السالف الذكر أساسات هذه البنايات كما توضح المحاضر المنجزة في عين المكان نتوفر على نسخ منها.

ان المختبر العمومي للتجارب والدراسات CPEE بعد التدخل الملكي هو من أوكل إليه إجراء الخبرة المضادة من الشركة المشرفة على المشروع ليبقى السؤال من وراء شركة CPEE لتدخل على خط القضية خصما وحكما، ويتساءل الكثيرون لماذا لم تستدعى هذه الشركة للمسائلة والمحاسبة وهي التي كانت تراقب جودة الأشغال طيلة مراحل انجاز المشروع ومنحت الشركات القائمة على الأشغال محاضر تفيد جودة وصلاحية المشروع الذي اتضح من بعد ذلك ا نبه خروقات استدعت تدخلا ملكيا.
ونفى اعزوز عبد القادر مدير شركة AMICATRA كل ما روجت إليه بعض الجهات حيث ان ممثل الشركة بمدينة الحسيمة موقع المشروع وسبق له ان أدلى بتصريحات تفيد تورط الشركة لم يلتحق بعمله إلا في سنة 2012 الوقت الذي تزامن مع انتهاء أشغال باديس.

وصرح اعزوز انه يتوفر على كل المعدات والآليات التي تخول لشركته انجاز التجارب في مثل هذه المشاريع كما ان للشركة سمعة طيبة في سوق الشغل كما تتوفر على شهادة التأهيل التي منحت لها من طرف وزارة التجهيز كشهادة على نزاهة الشركة في جميع المشاريع التي قامت بها وتقوم بها إلى حدود اليوم.
واستغرب المتحدث الحملة الشرسة التي تقودها أياد خفية همها الوحيد هو تشويه سورة AMICATRA لإزاحتها على المنافسة خصوصا وان الشركة تحظى بثقة كبرايات الشركات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح