المزيد من الأخبار






تضامن الجالية في هولندا مع ضحايا زلزال الحوز


تضامن الجالية في هولندا مع ضحايا زلزال الحوز
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت فدرالية الجالية المغربية بهولندا بيانا عبرت فيه عن تضامنها الكامل مع المملكة المغربية وشعبها بعد الهزات الأرضية العنيفة التي ضربت مناطق عدة بالمملكة، خاصةً جهة الحوز، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ووجهت الفدرالية أحر التعازي إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وإلى جميع أفراد الشعب المغربي، وبخاصة أسر الضحايا.

وثمنت فدرالية الجالية المغربية بهولندا كافة القرارات الحكيمة التي اتخذها جلالة الملك محمد السادس عقب هذا الحادث الجلل، وأكدت استعدادها الكامل للمشاركة في أي عمل أو مبادرة من شأنها مساعدة وتخفيف معاناة الضحايا وأسرهم.


في هذا السياق، أكدت الفيدرالية فخر واعتزاز أفراد الجالية المغربية بهولندا بالرعاية والاهتمام الذي يوليهما جلالة الملك لجميع رعاياه في الخارج.

وأشادت بالجهود المستمرة للسلطات الحكومية والأمنية المغربية في تقديم المساعدة والإغاثة للمنكوبين.

تجدر الإشارة إلى أن أفراد الجالية المغربية المقيمين بهولندا ومختلف بلدان المهجر، تابعوا بقلق كبير أنباء الزلزال الذي ضرب المغرب، وعبروا عن تأثرهم البالغ واستعدادهم لتقديم أي دعم من أجل تخفيف معاناة المواطنين في القرى المنكوبة.

وهذا نص بلاغ الفدرالية كما توصلنا به


Iبلاغ لفدرالية الجالية المغربية بهولندا.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

وبعد، على إثر الهزات الأرضية العنيفة التي ضربت عدة مناطق بالمغرب و بشكل أكبر جهة الحوز وما خلفته من خسائر بشرية ومادية فادحة , أتقدم بإسمي الخاص ونيابة عن أعضاء فدرالية الجالية المغربية بهولندا بأحر التعازي إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وإلى كافة الشعب المغربي وأسر الضحايا على وجه الخصوص، سائلا المولى عز وجل أن يرحم المتوفين ويعجل بشفاء الجرحى، إنه على كل شيءٍ قدير و بالإستحابة جدير .

وفي هذا الصدد، تثمن الفدرالية كل القرارات الحكيمة التي اتخذها جلالة الملك عقب هذا الحدث الجلل، وتعبر عن استعدادها التام للإنخراط في كل عمل أو مبادرة من شأنها مساعدة والتخفيف عن الضحايا وذويهم.

و اغتنم هذه المناسبة لأعبر عن فخر و اعتزاز افراد الجالية المغربية بهولندا بالرعاية و الاهتمام المولويين اللذان يوليهما جلالة الملك لجميع رعاياه بالخارج . كما أحيي السلطات الحكومية والأمنية المغربية على المجهودات المتواصلة التي تقوم به لإغاثة ومساعدة المنكوبين، ولا يسعني كذلك إلا الإشادة بالتضامن الذي ابان عنه جميع المواطنين المغاربة، بكل فئاتهم، مع الضحايا و ذويهم جراء هذا الزلزال المدمر .

و في الأخير نتوجه بالدعاء إلى العلي القدير أن يحفظ ملكنا وبلدنا وكل الشعب المغربي من كل مكروه .

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أوتريخت في 09 شتنبر 2023
محمد ديبة
رئيس فدرالية الجالية المغربية بهولندا .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح