المزيد من الأخبار






تصوير من الجو.. شاهد تقدم أشغال تثنية الطريق المزدوج بين الناظور وقرية أركمان


تصوير من الجو.. شاهد تقدم أشغال تثنية الطريق المزدوج بين الناظور وقرية أركمان
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد حجلة

بعد أن انطلقت في يونيو الماضي، تتطور أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 16، شطر الناظور-قرية أركمان شيئا فشيئا، الأخيرة التي حازت على صفقة إنجازها الشركة العامة للأشغال الطرقية GTR من الدارالبيضاء، وهي ذات الشركة التي تكلفت بتهيئة شارع 80 بالناظور.

هذا، ومن المحدد أن تدوم الأشغال عشرين شهرا منذ انطلاقها، في المشروع الذي رصدت له تكلفة مالية قدرها حوالي 154 مليون درهم، كما يأتي هذا المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي الهام.

وكانت قد أعلنت وزارة التجهيز نهاية السنة الماضية عن انطلاق مشروع لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، الرابطة بين تاويمة بمدخل مدينة.
الناظور.


وسيمضي الإنجاز أيضا في اتجاه بويافار وميناء الناظـور غرب المتوسط على طول اكثر من 30 كيلومترا.

وخصص للمشروع كافة ميزانية قدرت ب حوالي 21 مليار سنتيم، بدء بتثنية المقطع الرابط بين تاويمة وأركمان، من الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، باقليم الناظـور.

وفي نفس السياق فقد كانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، قد اطلقت دراسة جيوتقنية لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين اقليمي الحسيمة والناظـور، مرورا باقليم الدريوش على طول 120 كليومتر.

وجدير بالذكر أيضا، أن الطريق الساحلية، قد ساهمت بشكل كبير في فك العزلة عن ساكنة اقليمي الحسيمة والدريوش، الا انها تعرف الكثير من حوادث السير بسبب المنعرجات الخطيرة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح