المزيد من الأخبار






تصوير فيديو على الحدود المغربية مع الجزائر يجر هجوما بالجارة الشرقية على صاحبه


ناظورسيتي: متابعة

تعرض يوتيوبر أردني شهير، لهجوم واسع من طرف جزائريين بسبب نشره لفيديو يبين فيه تأثر الثقافة الجزائرية بنظيرتها المغربية، ولفت "جو حطاب" في الفيديو إلى أن المغاربة والجزائريين إخوة قبل كل شيء رغم جميع الأزمات السياسية.

واستغل اليوتيوبور الأردني حطاب، زيارته للجزائر من أجل تصوير فيديو خاص حول الحدود الجزائرية المغربية وكذا منطقة مغنية وتلمسان، مشيرا فيه إلى تشابه معمار المدينتين مع معمار المدن المغربية، خاصة مدينة فاس.

وقال حطاب، إن “المغرب والجزائر أكثر دولتين متقاربتين في اللغة واللهجة والثقافة والتاريخ والحاضر والماضي، مشيرا إلى أن المنتوجات المغربية تغزو اشهر سوق بمدينة مغنية.


وجو هو يوتيوبر أردني، يملك قناة على يوتيوب باسم ”Joe HaTTab Vlogs"،وهي مختصة بالفلوقات حيث يقوم بتصوير يومياته ومغامراته ويشاركها على اليوتيوب.

ويسافر إلى العديد من الدول كاليابان وكوريا وتركيا والولايات المتحدة الأميركية واليمن والصين.

وقد صل عدد متابعي جو حطاب على يوتيوب إلى أكثر من مليوني متابع.

هذا، ويشن الذباب الجزائري حملة شرسة ضد اليوتيوبر الأردني جو حطاب، بسبب نشره لفيديو كان الغرض منه هو كشف الحقيقة التي يسعى النظام الجزائري لإخفائها، وهي أن المغاربة والجزائريون إخوة قبل كل شيء رغم جميع الأزمات السياسية.

وقد استغل اليوتيبور الأردني، زيارته للجزائر من أجل تصوير فيديو خاص حول الحدود الجزائرية المغربية وكذا بمنطقة مغنية وتلمسان، ليتفاجئ جو بتوافد المغاربة والجزائريين باستمرار على تلك الحدود لالقاء التحايا وتبادل أطراف الحديث، محادثات رغم قصرها إلا أنها تبرز روح الأخوة التي تجمع الشعبين.

وفي زيارته لمدينتي تلمسان ومغنية تفاجئ جو حطاب كذلك بتشابه معمار المدينتين مع ذلك المتواجد بالمدن المغربية، كما اكتشف أن هذين المدينتين تنبضان بالحياة على عكس وهران وذلك بسبب تواجد الأسواق، كما كشف حطاب أن هذه الأخيرة تعرف سيطرة كبيرة للمنتجات المغربية من أواني وبهارات وملابس وغيرها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح