المزيد من الأخبار






تصريحات وزير الشغل لقناة "معادية للمغرب" تتسبب في توقيف جلسة برلمانية


تصريحات وزير الشغل لقناة "معادية للمغرب" تتسبب في توقيف جلسة برلمانية
ناظورسيتي -متابعة

لم تكتمل أشغال جلسة الأسئلة الشفهية التي شهدها مجلس النواب بعد ظهر اليوم الاثنين إثر "فوضى" عارمة انتهت بتوقيفها.

وتوقّفت أشغال الجلسة إثر تنديد برلمانيين بتصريحات محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني والكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، لقناة "الميادين" المعادية للمغرب والموالية لإيران و"حزب الله".

واعترض نواب فريق حزب العدالة والتنمية على تنديد برلمانيي الفرَق الأخرى، ما جعل الجلسة "تُرفع" قبل وقتها المحدد.

وإثر "احتجاج" النواب على تصريحات الوزير المذكور، تدخلت مريمة بوجمعة، رئيسة الجلسة، عن حزب العدالة والتنمية، لتوقيف البرلماني محمد السيمو (الحركة الشعبية) الذي احتجّ بشدّة على تصريح أمكراز للقناة المذكورة.

وبعد ذلك، عمّت "الفوضى" قاعة الجلسات، إثر محاولة نواب "البيجيدي" منع البرلماني المذكور من مواصلة تدخله، لـ"تُرفع" الجلسة.


وكان أمكراز قد أثار الجدل في مواقع التواصل بإعلانه -في تصريح لقناة "الميادين"- رفض تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مخالفا بذلك التوجهات الدبلوماسية للدولة، التي يعد عضوا في حكومتها.

وقد عبّر معلقون في مواقع التواصل عن "غضبهم" من تصريحات أمكراز، خصوصا أنه تحدّث "بلسان الشعب المغربي"، إذ قال "حين نعبّر، نحن في الشبيبة عن موقفنا المبدئي، والواضح الذي ليس عليه غبار في موضوع التطبيع وفي باقي المواضيع الأخرى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، فنحن نعبّر عن موقف الشبيبة التاريخي وموقف جميع المغاربة".

وكان خالد أشيبان، القيادي في شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، قد انتقد تصريح أمكراز، إذ كتب في تدوينة فيسبوكية: "وزير الشغل، اللي كيخلّصوه المغاربة من الضرائب ديالهم واللي هو رئيس شبيبة العدالة والتنمية، اختار اليوم أنه يدوز فقناة الميادين اللي كيمولها حزب الله، اللي كيدعم البوليزاريو بالسلاح والتدريب، باش يهاجم قرارات المغرب ويلعب دور البطولة على حساب بلادو ومصالحها.. شفتو شي خيانة كثر من هادي؟"...

كما علق عمر الشرقاوي، المحلل السياسي والأستاذ الجامعي، على تصريحات أمكراز، بقوله في تدوينة فيسبوكية أيضا "خويا الوزير الأعجوبة اللي هارب سنين من السينيسيس (cnss) أنت لا تعبر عن كل المغاربة وحاشا مثلك أنت يعبر عني".

وتابع "وإذا لم يعجبك ما حققه المغرب من اعتراف، فأقلّ شيء: قدّمْ استقالتك من الحكومة التي يوجد فيها وزير مثل بوريطة يعمل ليل نهار".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح