المزيد من الأخبار






تسليم شيكات لعدد من ممتهنات التهريب المعيشي


ناظور سيتي ـ متابعة


تسلمت مجموعة من النساء، الممتهنات للتهريب المعيشي سابقا، بعمالة المضيق- الفنيدق، يوم الأربعاء 24 مارس الجاري، شيكات لتمويل مشاريعهن، وذلك في إطار برنامج دعم النساء في وضعية صعبة.

فقد تم تسليم شيكات لفائدة 19 فتاة وامرأة، من ممتهنات التهريب المعيشي بالعمالة المذكورة، لتمويل مشاريعهن الخاصة، قدرها الإجمالي 450 ألف درهم، وذلك ضمن الجهود المتواصلة التي تعرفها العمالة لتحقيق إقلاع اقتصادي لفائدة الساكنة المحلية.

ومن جهته، أكد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، عبد الحليم فاتحي، في تصريح صحافي، أن الأمر يتعلق بالمجموعة الثانية من المستفيدات من برنامج دعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا والمنجز بين سنتي 2021 – 2022، بعد المجموعة الأولى التي ضمت 28 فتاة وامرأة واللواتي تسلمن، منذ نحو أسبوعين، شيكات لتمويل مشاريعهن، مسجلا أن هذا التمويل يندرج في إطار برنامج “جهات ناهضة”.



وأشار فاتحي إلى أن "المستفيدات وضعن طلباتهن لدى منصة المبادرات الاقتصادية المندمجة للفنيدق، واستفدن بعدها من مواكبة المواكبة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، واستلمن اليوم التمويل الممنوح في إطار هذا البرنامج"، موضحا أن غالبية المستفيدات يتكفلن بأسرهن ويحملن مشاريع مدرة للدخل وتسهم في إحداث فرص الشغل في عدة قطاعات مرتبطة، على الخصوص، بالتجارة والحلاقة والخياطة التقليدية والعصرية، والحلويات.

كما أبرزت زينب ولحاجن المنسقة الجهوية للتعاون الوطني، أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع كل من مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وولاية الجهة، وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، التي تروم تعزيز التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات على مستوى الجهة، في إطار برنامج "جهات ناهضة".

وقد أشادت أيضا بالجهود المبذولة من قبل جميع الشركاء، وفي مقدمتهم ولاية الجهة وعمالة المضيق – الفنيدق ومجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ووكالة التنمية الاجتماعية، والمجلس الجهوي للاستثمار والبريد بنك، لتسريع تنفيذ هذه الاتفاقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح