المزيد من الأخبار






تسجيل رقم مرعب للإصابات بفيروس كورونا في الناظور


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الاربعاء 18 نونبر الجاري، عن تسجيل 120 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 850 حالة، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور،تم تسجيل 83 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 2303 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 1514حالة شفاء و72حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.


وقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، في ما يخص الحصيلة الوطنية، عن تأكيد 5391 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم تسجيل 81 حالة وفاة جديدة جراء مضاعفات المتلازمة التنفسية، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.وتشير البيانات الرقمية المعلنة ضمن الحصيلة اليومية للحالة الوبائية، إلى حدود الساعة السادسة، إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 306 ألف و 995 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وبحسب نفس المصدر، فقد شهدت الفترة المذكورة، تماثل 5757 حالة للشفاء من الفيروس شفاء تاما، ليرتفع على عدد المتعافين إلى 253 ألف و 351 حالة.وارتفع عدد الوفيات جراء مضاعفات المتلازمة التنفسية “كوفيد-19″، إلى 4932 حالة، إثر تسجيل 82 وفاة جديدة، خلال الأربع والعشرين ساعة المذكورة.وورد ضمن بيانات وزارة الصحة، استبعاد 17 ألف و 428 حالة، أكدت التحاليل المخبرية سلامتها من العدوى ، خلال نفس الفترة الزمنية، ليصل مجموع الحالات المستبعدة، إلى ثلاثة ملايين، 404 ألف 94 حالة، منذ ظهور الوباء بالمملكة أوائل مارس الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح