المزيد من الأخبار






تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب "انفلونزا الخنازير" تخلف تخوفا واسعا لدى المواطنين


ناظورسيتي: وكالات

تداولت مصادر متطابقة، معطى جديد بشأن انتشار وباء انفلونزا الخنازير، مؤكدة أن عدد الوفيات ارتفع الى ستة، في وقت كشفت مصادر اخرى أنه جرى تسجيل حالات اصابة جديدة.

وقال الدكتور سعيد عفيف، رئيس التجمع النقابي للاطباء الاخصائيين في القطاع الخاص بالمغرب، ان سيدة اخرى توفيت جراء المرض هذا اليوم.

من جهة ثانية، قالت مصادر من المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، انه قد جرى تسجيل أربع حالات جديدة من الإصابة بفايروس إنفلونزا الخنازير، جميعهم أطفال يرقدون بمستشفى الأم والطفل.

ونقل طفل إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى اثر المضاعفات الخطيرة التي خلفها الفيروس على صحته.

وكشفت مصادر اخرى، عن تسجيل حالة جديدة اصيبت بالداء بالجهة الشرقية.

وكانت الحكومة المغربية، أكدت امس الخميس، ارتفاع حالات الوفيات بمرض إنفلونزا الخنازير (إتش1إن1) داخل مستشفيات عامة وخاصة، بعد أقل من 24 ساعة على تسجيل حالتي وفاة فقط.

وقال وزير الصحة المغربي، أنس الدكالي، في تصريح لوكالة المغرب الرسمية للأنباء، مساء الخميس، إن الوزارة سجلت 5 حالات وفاة بإنفولنزا الخنازير، مضيفا أنها "ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية".

وتابع أن إنفلونزا (إتش1إن1) أصبحت "إنفلونزا بشرية.. تنتقل من شخص لآخر" وأنها "أصبحت أقل خطرا منذ عام 2011".

ودعا الوزير المغاربة وخاصة من قال إنهم في "وضعية هشة" مثل كبار السن والأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات والحوامل والذين يعانون من أمراض مزمنة "إلى مزيد من اليقظة واتباع نظام صحي والتلقيح ضد الإنفلونزا".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح