المزيد من الأخبار






تسجيل إصابات جديدة يرفع عدد الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 3423 حالة منذ انتشار الوباء بالناظور


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم السبت 28 نونبر الجاري، عن تسجيل 19 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 3423 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 102 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وقد بلغت عدد الحالات المؤكدة، 3423 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها أزيد 2800حالة شفاء و85حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.


رصدت المنظومة الصحية الوطنية، اليوم السبت، إصابة 4412 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة 50 وفاة، جراء عدوى المتلازمة التنفسية، خلال الفترة الممتدة على مدى 24 ساعة.وأظهرت معطيات الحالة الوبائية الصادرة عن وزارة الصحة، المتعلقة بالفترة الزمنية المذكورة، أن الحصيلة الجديدة رفعت مجموع الحالات المؤكدة إلى 349 ألف و 688 حالة إصابة بوباء “كوفيد-19”.وحسب البيانات الرقمية ذاتها، فقد أكدت التحاليل المخبرية، تماثل 4538 حالة للشفاء التام من الفيروس التاجي المستجد، ليصل مجموع المتعافين إلى 298 ألف و 574 حالة، بنسبة 85.38 في المائة.

وبلغ مجموع الوفيات الناجمة عن عدوى “كوفيد-19″، ما معدله 5739 حالة، بعد وفاة 50 حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، لتصل نسبة الإماتة إلى 1.64 في المائة، بحسب المصدر الرسمي.وأوردت المعطيات الرسمية ذاتها، استبعاد 17 ألف و 811 حالة، أكدت التحاليل المخبرية سلامتها من العدوى ، خلال نفس الفترة الزمنية، ليصل مجموع الحالات المستبعدة، إلى ثلاثة ملايين، 570 ألف و482 حالة، منذ ظهور الوباء بالمملكة في الثاني من مارس الماضي.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة، تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح