المزيد من الأخبار






تسجيل 10 آلاف حالة وفاة بـ COVID-19: تحذير من تجدد التهديد


تسجيل 10 آلاف حالة وفاة بـ COVID-19: تحذير من تجدد التهديد
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، تسجيل نحو 10 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا خلال شهر ديسمبر الماضي، محذرة من استمرار تهديد الفيروس.

أوضحت المنظمة أن البيانات المستلمة من مصادر متعددة تشير إلى ازدياد انتقال العدوى خلال الشهر الماضي، وأن هذا التطور يعزى إلى التجمعات خلال فترة الأعياد وانتشار السلالة "أوميكرون"، التي أصبحت الأكثر انتشاراً على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، أشار المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إلى أن فيروس كوفيد-19، على الرغم من أنه لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، إلا أنه ما زال ينتشر ويتحور ويتسبب في الوفيات.


وأكد تيدروس أن هذه الأرقام تعتمد على بيانات جمعت من أقل من 50 دولة، معظمها في أوروبا والأمريكتين، مشيراً إلى أن هناك ارتفاعاً غير مبلَغ عنه في عدد الوفيات في بلدان أخرى.

وأشار تيدروس إلى أهمية استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد كوفيد-19 من قبل الأفراد والحكومات، مشددا على أن رغم أن 10 آلاف حالة وفاة شهرياً تعتبر أقل بكثير من ذروة الجائحة، إلا أن هذا المعدل من الوفيات القابلة للتجنب لا يُقبل.

وحث تيدروس الحكومات على مواصلة مراقبة الفيروسات وتحليلها، وضمان توفر الفحوصات والعلاجات واللقاحات بأسعار معقولة.

وفي ختام تصريحاته، نبه تيدروس إلى ضرورة متابعة الدعوة لتلقي اللقاح وإجراء اختبارات كشف الفيروس، وارتداء الكمامات عند الحاجة، إضافة إلى ضرورة التأكد من تهوية الأماكن الداخلية المزدحمة.

يُشار إلى أن الشهر الماضي شهد إشارات زيادة بنسبة 42% في حالات دخول المستشفيات، مع ارتفاع بنسبة 62% في حالات الدخول إلى وحدات العناية المركزة، مقارنة بأرقام نوفمبر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح