المزيد من الأخبار






تزطوطين.. مجلس جهة الشرق يطلق أكبر عملية فك العزلة بإقليم الناظور


تزطوطين.. مجلس جهة الشرق يطلق أكبر عملية فك العزلة بإقليم الناظور
ناظورسيتي من تزطوطين

أطلق مجلس جهة الشرق، تحت الإشراف الفعلي لرئيس المجلس عبد النبي بعوي، أكبر عملية لفك العزلة عن العالم القروي بإقليم الناظور، وذلك من خلال تزفيت ما يقارب 15 كلم، من المسالك القروية بجماعة تزطوطوين.

وتأتي العملية المذكورة التي تضمنت في المرحلة الأولى تزفيت حوالي 15 كلم من المسالك الطرقية، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين، برئاسة رئيس مجلس الجماعة، محمد مومني، واستفادت منها 6 دواوير من أصل 16 دوار بتراب الجماعة.

وفي تصريح ل"ناظورسيتي" كشف يوسف العرباوي، النائب الأول لرئيس جماعة تزطوطين، أن المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه بإقليم الناظور، رصدت له ميزانية تصل لحوالي 15 مليون درهم، حيث استفدت منه ساكنة دواوير أولاد بوبكر 1، وأولاد بوبكر 2 وشبيكة، وإوشيخان، وإجواون أولاد زبير، وطريق الزاوية الدرقاوية.


وسيساهم المشروع في فك العزلة عن الآلاف من ساكنة جماعة تزطوطين، وتسهيل التنقل للساكنة، خصوصا الأطفال المتمدرسين، وسيارات الإسعاف، وحافلات النقل المدرسي، وسينهي معاناة ساكنة الدواوير المستفيدة مع صعوبات المسالك الطرقية، خصوصا في فصل الشتاء.

ومن جهتها استحسنت ساكنة الدواوير المستفيدة مشروع فك العزلة، منوهة بجهود رئيس وأعضاء مجلس جماعة تزطوطين، ومجلس جهة الشرق في شخص عبد النبي عبد النبي بعوي، الذي قام بزيارات ميدانية للمنطقة في عدد من المناسبات.

ويذكر أن جماعة تزطوطين التي كانت تعتبر من أكبر الجماعات تهميشا بإقليم الدريوش، تشهد إنجاز العديد من الأوراش التنموية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، ومنها مشروع إنجاز سوق أسبوعي بميزاينة تفوق 3 مليار سنتيم، ومشروع التطهير السائل، ومشروع توسيع شبكة الماء الصالح للشرب، وتعزيز أسطول النقل المدرسي، الذي يغطي جميع دواوير الجماعة، نهيك عن إضافة حافلة جديدة لأسطول النقل الجامعي.

وسبق وأن استفادة جماعة تزطوطين من مشاريع فك العزلة، حيث تم في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين فتح 150 كيلومتر من الطرق القروية، وتوسيع وتقوية شبكة الإنارة العمومية بالمركز والدواوير.





1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

pantayat-1

pantayat-2

pantayat-3

Video-Capture-20220119-154253


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح