المزيد من الأخبار






تزطوطين.. تدشين مشاريع مهيكلة لتنمية الجماعات القروية لإقليم الناظور بكلفة 82 مليون درهم


تزطوطين.. تدشين مشاريع مهيكلة لتنمية الجماعات القروية لإقليم الناظور بكلفة 82 مليون درهم
إ. الجراري | م. العبوسي

أشرف زوال أمس الخميس 16 مارس الجاري، كل من محمد مهيدية والي جهة الشرق وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق والمصطفى العطار عامل إقليم الناظور ومحمد مومني رئيس مجلس جماعة تزطوطين، على تدشين مجموعة من المشاريع التي يتبناها مجلس جهة الشرق بعدد من الجماعات والمراكز القروية بإقليم الناظور وذلك بالساحة الرئيسية المتواجدة بمدخل جماعة تزطوطين.

هذا، فقد حضر مراسيم تدشين ذات المشاريع التي أعطيت انطلقتها من حاضرة قبيلة بني بويحيي عدد من المنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية وأعضاء مجلس جهة الشرق، ورؤساء المصالح الجهوية والإقليمية الخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية بإقليم الناظور وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني بجماعة تزطوطين والجماعات المجاورة والمشكلة لقبيلة بني بويحيي.

إلى ذلك فقد شكلت هذه المشاريع التي تم تدشينها بجماعة تزطوطين إشعاعا للمكانة المهمة لجماعة تزطوطين بالدرجة الأولى التي استفادة من مشاريع مهمة، ومن خلالها كافة الجماعات القروية التي ستستفيد من عدد من المشاريع المهيكلة والمندمجة، وهذه الجماعات هي بلدية الناظور، بلدية العروي، بلدية زايو، بلدية بني انصار، بلدية رأس الماء، جماعة بني وكيل أولاد محمد، بني بويفرور، بوعرك، أفسو، أركمان، حاسي بركان، أولاد ستوت، تزطوطين، إعزازن، اكسان، بني شيكر، بني سيدل لوطا، بني سيدل جبل وأولاد داود زخانين.

وفي السياق، تتوزع هذه المشاريع التي تبلغ كلفتها المالية الإجمالية 82 مليون درهم ؛ على منطقة للتجهيز التدريجي بغلاف مالي يقدر بـ 2 مليون درهم، 10 مشاريع خاصة بتأهيل المراكز وإعادة هيكلة الأحياء بكلفة مالية تقدر بـ 39.50 مليون درهم، 35 مشروعا خاصا بإعداد الملاعب الرياضية بكلفة مالية تقدر بـ 17.50 مليون درهم، ومشروع لبناء مركز سوسيو رياضي بكلفة مالية تقدر بـ 3 مليون درهم، ومشروعين لبناء قاعات رياضية مغطاة للقرب بكلفة مالية تقدر بـ 20 مليون درهم.











































































1.أرسلت من قبل amin في 17/03/2017 11:30
هذه المشاريع مجرد ضحك على الاذقن، فلو عامل الناظور يريد الخير لهذه المدينة لعمل تفعيل مسطرة رفع الصبغة الفلاحية على المنطقة التي اصبحت بوابة الناظور والتي مازالت تحمل الصبغة الفلاحية رغم ان الكثير منها اصبح بناءا عشوائيا. فالمنطقة تشهد على نفسها، فكفى عبثا بهذه المدينة وأهلها، فكلنا مغاربة وكلنا نحب وطننا وكلنا نحب ملكنا حفظه الله

2.أرسلت من قبل تيزطوطين في 18/03/2017 13:31 من المحمول
مليح هد الشي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح