NadorCity.Com
 


تزامنا مع زيارة أخنوش.. الآلاف ينزلون لشوارع جرادة وسط إضراب عام


تزامنا مع زيارة أخنوش.. الآلاف ينزلون لشوارع جرادة وسط إضراب عام
ناظورسيتي | متابعة

احتشد أمس الجمعة الآلاف من ساكنة مدينة جرادة في مسيرة غاضبة احتجاجا على الظروف المزرية التي يعيشونها، وذلك وسط إضراب عام شلَّ الحياة بمدينة الفحم الحجري، في شكل احتجاجي تصعيدي ضمن البرنامج المسطر من طرف نشطاء "حراك جرادة" منذ الحادث الذي ذهب ضحيته شقيقان داخل بئر للفحم الحجري، الشهر الماضي بعد انهيار البئر المعروفة محليا باسم "الساندريات"..

وقد نفذ ذات الإضراب العام تزامنا مع الزيارة التي قام بها عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى مدينة جرادة، حيث عقد الوزير المذكور عدة لقاءات مع المسؤولين المحليين، على رأسهم والي الجهة بمقر عمالة جرادة.

المتظاهرون رفعوا شعارات قوية أمام مقر العمالة، احتجاجا على استمرار الوفايات داخل آبار "السندريات" وتجاهل السلطات لمطالب السكان من أجل إيجاد حل لمعاناتهم، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تهميش وإقصاء المدينة، وفق تعبيرهم، حاملين لافتات كتبت عليها عبارات غاضبة على الوضع الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة..

مصدر محلي كشف لجريدة "العمق" الوطنية، أن الإضراب العام الذي دعت إليه لجنة الحراك اليوم الجمعة، وصلت نسبة نجاحه إلى 99 في المائة، مشيرا إلى أن مختلف القطاعات عرفت شللا تاما بعد إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والصيدليات والأسواق وتوقف وسائل النقل، لافتا إلى أن الأوضاع تتجه إلى مزيد من الاحتقان والتوتر بين الساكنة والسلطات.




1.أرسلت من قبل حاقد في 20/01/2018 13:36 من المحمول
نفس المعامله يريدها المخزن العميق...الاجتماع بالفاسدين من المسؤولين وتجاهل المطالب الشعبيه..رجعت حلبيمه إلى عادتها القديمه...جراده على حدود الجزاءر..وافهموا أيها المسؤولون المتهورون.












المزيد من الأخبار

الناظور

في قرية أركمان.. القبض على شخصين وضبط رزم من المخدرات

نداء لإطفاء حريق حديث اندلع بغابة كوركو

رشيد زناي ينتقد زيارة وزير الصحة للناظور ويفضح اختلالات المستشفى الحسني

إضراب وطني يشل مدارس الناظور من جديد

احتجاج سيدة بحضور وزير الصحة بسبب تعرض ابنتها للشلل من طرف طبيب بالمستشفى الحسني بالناظور

الناظور.. وزير الصحة يعطي انطلاقة 43 مركزا صحيا بجهة الشرق

عائلة من العروي تبحث عن ابنها المختفي منذ يوم السبت